الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسبوع الرابع للمحترفين : الخضر والامعري لأول مرة

نشر بتاريخ: 29/09/2014 ( آخر تحديث: 16/10/2014 الساعة: 16:31 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري : أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من خلال لجنة المسابقات عن انطلاق مباريات الاسبوع الرابع من دوري " جوال " للمحترفين
اعتبارا من مساء يوم الثلاثاء 30/9/2014 وتستمر الجولة الى مساء الاربعاء الفاتح من شهر تشرين أول .

لا مباريات مؤجلة :
في الاسابيع الثلاثة الماضية لم تلعب كافة الفرق في الدوري بسبب مشاركة عناصر هامة من هذه الفرق في المباريات التي كان يخوضها الاولمبي في دورة الالعاب الاسيوية ، وعاد الاولمبي وعادت عجلة الدوري من جديد لتشارك كافة الفرق ولاول مرة منذ الانطلاقة العتيدة .

مباريات ودية للمنتخب :
أعلن الاتحاد عن سفر المنتخب الاول الى الهند لاجراء لقاءين وديين ولقاء اخر مع باكستان وأشارت لجنة المسابقات العامة بالإتحاد إلى أن منتخبنا الوطني الأول سيخوض تجمعاً تدريبيا ً يومي الأربعاء والخميس على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام، وذلك قبل سفره صباح يوم الجمعة القادم إلى الهند من أجل خوض مباراتين وديتين أمام المنتخب الهندي في السادس والتاسع من الشهر القادم، يليها مباراة ودية أخرى أمام المنتخب الباكستاني في الثاني عشر من ذات الشهر، في إطار استعدادات منتخبنا لخوض نهائيات كأس أمم آسيا المقررة بداية العام القادم في استراليا.
هذا يعني ان الدوري قد يتوقف مرة اخرى أو تجري بعض المباريات وتتأجل اخرى كما كان الحال قبل الاسبوع الرابع .
|297879|
عقوبات على المراقبين والحكام لأول :
وقبل ان تبدأ مباريات الاسبوع الرابع من الدوري اعلن الاتحاد عن مجموعة من العقوبات بحق بعض الاندية واللاعبين وطالت هذه العقوبات المراقبين والحكام ، لكن الملفت هو الاعلان عن هذه العقوبات التي طالت المراقبين والحكام ولأول مرة عبر وسائل الاعلام ، هذا يعني بداية مرحلة جديدة سينتهجها الاتحاد اتجاه عناصر اللعبة وجاءت العقوبات كالتالي :
مباراة شباب الخليل وهلال القدس.. 26/9/2014م
- توجيه إنذار لإدارة نادي شباب الخليل نظير ما بدر من جمهور النادي من مخالفة للنظام .
- توجيه إنذار نهائي لإدارة نادي هلال القدس بسبب عدم طباعة شعار جوال، والتأكيد على عدم السماح للفريق بدخول الملعب في حال التكرار وتطبيق شروط المخالفة للرعاية.
- وقف لاعب هلال القدس حسام أبو صالح مباراة رسمية واحدة بالإضافة للطرد بالبطاقة الحمراء وغرامة بقيمة 100 دينار نظير ما بدر منه من تصرف.
- توجيه تنبيه لمراقب المباراة السيد فادي اللحام والحكم إسحق الكيلاني بوجوب تطبيق التعليمات الرسمية بدقة.

• مباراة شباب يطا وجبل المكبر 27/9/2014م.
- توجيه إنذار نهائي لإدارة نادي جبل المكبر بسبب عدم طباعة شعار جوال، والتأكيد على عدم السماح للفريق بدخول الملعب في حال التكرار وتطبيق شروط المخالفة للرعاية.
- توجيه تنبيه لمراقب المباراة السيد ناصر العمايره والحكم محمد بدير بوجوب تطبيق التعليمات الرسمية بدقة.

الثواب والعقاب :
بالمقابل وحسب مبدأ الثواب والعقاب وجهت لجنة المسابقات الشكر والتقدير مجددا لجميع إدارات الأندية والفرق وروابط المشجعين والإعلاميين والطواقم الرسمية المرتبطة بإدارة المباريات الذين أثبتوا حسن الالتزام بالنظام والروح الرياضية ورسالتنا السامية وحسن التطبيق للتعليمات واللوائح الرسمية الخاصة بالدوري.
|296978|
برنامج مباريات الاسبوع الرابع :
الثلاثاء 30/9/2014
الظاهرية+ واد النيص الساعة 18:00 ملعب دورا المراقب ربحي وقاد
هلال القدس +مركز الامعري الساعة 18:00 ملعب فيصل المراقب فتحي رمان
ثقافي طولكرم+ مركز بلاطة الساعة 18:00 ملعب طولكرم المراقب عوض بدير
جبل المكبر+ شباب دورا الساعة 18:00 ملعب الخضر المراقب عماد قراعين
اهلي الخليل+ شباب يطا الساعة 18:00 ملعب الحسين المراقب ناصر العمايره

الاربعاء 1/10/2014
شباب الخضر+ شباب الخليل الساعة 18:00 ملعب الخضر مراقب فادي اللحام

مباريات الثلاثاء :
الظاهرية + ترجي واد النيص :
عبد الفتاح عرار المدير الفني للترجي سيكون في موقف لا يحسد علية أمام اصابات العديد من لاعبيه وحرمان محمد يوسف الذي خرج بالبطاقة الحمراء في مباراة اهلي الخليل ، فالاصابة ألمت بكل من امجد زيان وحسن يوسف وجهاد صقر كما ان الفريق سيفتقر لخدمات الظهير القشاش محمد يوسف الذي خرج من مباراة الاهلي بالبطاقة الصفراء الثانية هذا يعني ان الوضع سيكون مأساويا لفريق الترجي الذي يحتل المركز الخامس برصيد "3 " نقاط وله مباراة مؤجلة .

أما الظاهرية المنتشي من انتصاراته امام بلاطة وعلى ارضهم وكذلك فوزه في دربي الخليل على العميد بهدفين دون رد ،وهو حتى الان يحتل المركز الثاني برصيد "6 " نقاط وله مباراة مؤجلة مع الامعري سيسعى الفريق الى مواصلة تقديم عروضه الجيدة التي اختلفت عما قدمه الفريق في كأس ابو عمار ، خاصة ان المباراة ستجري على ملعب دورا الساعة 6 مساء وستزحف جماهير الظاهرية لمتابعتها .
|297009|
هلال القدس + الامعري
أول مباراة للامعري منذ انطلاقة الدوري حيث تأجلت مبارياته السابقة بسبب مشاركة عدد من لاعبيه مع المنتخب الاولمبي ، لعب الامعري في كأس ابو عمار وقدم اداء مقبولا واجرى عددا من اللقاءات الودية .
" وليد عساف " المدير الفني للامعري الذي خاض التجربة مرات سابقة مع الامعري يعمل جاهدا بعد ان اعطي الضوء الاخضر من الادارة لتشكيل فريق قوي معتمدا على العناصر الناشئة .
من الصعب الحكم على الامعري الان خاصة اننا لم نشاهده منذ فترة لكن مباريات الامعري وهلال القدس اللذان تربطهما علاقات مميزة لها طعم خاص .

سمير عيسى المدير الفني لفريق هلال القدس لم يكن مقتنعا باداء فريقه امام شباب الخليل في مباراة الاسبوع الثالث من الدوري والتي انتهت بالتعادل السلبي ومن هنا صرح بأن نتيجة المباراة منطقية .
الهلال في المركز الرابع برصيد 5 نقاط بعد الفوز على دورا وتعادل مع بلاطة وشباب الخليل .
وأعتقد جازما ان سمير عيسى عمل على معالجة الاخطاء التي حدثت في مباراة الشباب في ظل الاهدار المتواصل للنقاط اذا ما أراد الهلال الوصول الى لقب بطولة الدوري كما صرح العديد من مسؤوليه .
ابو صالح القائد الهلالي سيغيب عن اللقاء بسبب البطاقة الحمراء وقرار الاتحاد بالحرمان .

ثقافي طولكرم + بلاطة
الخسارة المؤلمة التي مني بها الثقافي امام دورا في ملعب دورا بالرغم من انه البادىء في التسجيل تجعل ابناء الصباح يستنفرون قوتهم أما الخصم العنيد " الجدعان " وخاصة اذا ما تذكروا نتيجة مباراتهم مع الجدعان في بطولة كأس ابو عمار والتي انتهت برباعية نظيفة للجدعان .
من تابع لقاء دورا والثقافي يجد ان المشكلة في الثقافي كانت مشكلة دفاعية ، ومن هنا استطاع ابناء سعيد ابو الطاهر اختراق الدفاعات العنابية وتسجيل رباعية ، ياتي ذلك وبلاطة استفادت من خسارتها الاولى امام الظاهرية في الاسبوع الاول مما ادى الى تعادلها مع هلال القدس في الاسبوع الثاني وعلى ملعب فيصل ومعنيه بالحصول على نقاط المباراة .
سيعود الى بلاطة " ابو وردة " الذي شارك مع لاولمبي وللاعب جاهز لمقارعة العنابي بالاضافة الى ادهم ابو رويس ، في ظل غياب واضح لصالح عسلية في مباريات الاسبوع الثاني والثالث مما اضطر صباح صباح المدير الفني للثقافي الى استبداله بعناد ابو جبل مع منتصف الشوط الثاني .
|293612|
جبل المكبر+ شباب دورا
ملعب الخضر سيكون مسرحا لاحداث اللقاء الساعة 6 مساء ، المكبر الذي لعب كافة مبارياته في الاسابيع الثلاثة برصيد 6 نقاط في المركز الثالث ودورا برصيد 3 نقاط وله مباراة مؤجلة .

من شاهد المكبر في اول مباراة من مباريات الدوري وتابعه في مباراته امام يطا في الاسبوع الثالث يجد ان هذا الفريق لا يراهن عليه يلعب باندفاع وبمحبة وانتماء لاعبيه الى ناديهم من هنا خسر الفريق مباراته الاولى امام الترجي وكسب لقاء اهلي الخليل ويطا ولعل افضل عرض قدمه المكبر كان امام يطا وفوز بفارق هدفين .
المدير الفني للفريق حسن حجاج صرح لوسائل الاعلام باستقالته لكنه قاد الفريق امام يطا ولم نعرف هل تراجع عن الاستقالة ام تقديرا للعلاقة الاخوية التي تربطه بالمكبر وافق على قيادة الفريق حتى ايجاد مدير فني جديد .
أما فريق دورا التي يقودها ابو الطاهر القادر على قرأة المباراة قرأة صحيحة وهذا ما حدث أمام الثقافي سيكون له رأي اخر في هذه المباراة وسيتعرض دفاع المكبر لضغط هائل من نجوم دورا ابو ذياب وارحيل والزيناتي وشعبان .

اهلي الخليل+ شباب يطا
الساعة "6 " مساء على ملعب الحسين سيلتقي الفريقان ،الاهلي في جعبته " 3 " نقاط من فوز واحد في المركز السابع ويطا في المركز الاخير بدون نقاط وخسر مباراتين وله مباراة مؤجلة .
دربي خليلي يحسب له الاهلي الف حساب ويرغب في الاستمرار بحالة الانتصار التي حققها بعد فوزه على الترجي وخاصة خسارته مباراتين سابقتين ، وتنتيجة المباراة مهمة للفريق الذي خرج للتو من ازمته النفسية .
ومن العوامل المساعدة للفريق ان المباراة ستجري على ملعب الحسين بالاضافة الى ان احمد ماهر ومصعب ابو سالم سيشاركان في اللقاء وهذا يحسب لصالح الاهلي .
يطا بمديرها الفني الجديد والذي لم تكن الفرصة امامه سانحة لمعرفة نقاط قوة وضعف الفريق ستكون المباراة بالنسبة له استكشافية لمعالجة وتقويم وضع الفريق على امل الاستفادة من ذلك مستقبلا .
|295403|
مباريات الاربعاء 1/10/2014
شباب الخضر+ شباب الخليل
مباراة قوية وأعتقد انها ستكون من اقوى مباريات الاسبوع وستجري على ملعب الخضر الساعة 6 مساء .
سيكون هذا اللقاء الاول لفريق الخضر في بطولة الدوري حيث تأجلت مبارياته الثلاثة في الاسابيع السابقة بسبب مشاركة عدد من لاعبيه مع المنتخب الاولمبي ، هؤلاء اللاعبين الذين سيكونون جاهزين للمشاركة في المباراة .
الجمهور الخضري متعطش لمشاهدة فريقه وهو يلعب في بطولة الدوري وهذه مناسبة جيدة له خاصة ان المباراة تجري على ارض ملعب الخضر وان كان الملعب وجه نحس على الفريق في العديد من لقاءات الموسم الماضي .
غسان بلعاوي القانع بما يقدمه العميد في هذه المرحلة ووليد فطافطة الذي سيقود الخضر في اول مباراة رسمية وجها لوجه ، في مباراة تجمع العديد من النجوم.

للعميد نقطة واحدة من تعادل مع هلال القدس وله مباراة مؤجلة واحدة مع الامعري ، والخضر هذه بداية المشوار وله مباريات مؤجلة مع يطا ودورا وبلاطة .

ترتيب الفرق بعد الاسبوع الثالث :
1- الثقافي 6 نقاط
2- الظاهرية 6 نقاط
3- المكبر 6 نقاط
4- هلال القدس 5 نقاط
5- ترجي واد النيص 3 نقاط
6- دورا 3 نقاط
7- اهلي الخليل 3 نقاط
8- بلاطة نقطة واحدة
9- شباب الخليل نقطة واحدة
10- الخضر - لم يلعب
11- الامعري - لم يلعب
12- يطا -بدون نقاط