الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مطر: الحكام جاهزون لإدارة مباريات بطولة الدوري

نشر بتاريخ: 30/09/2014 ( آخر تحديث: 01/10/2014 الساعة: 16:36 )
غزة- معا - دائرة الإعلام بالاتحاد : أكد إسماعيل مطر رئيس لجنة الحكام وعضو اتحاد الكرة جاهزية الحكام لإدارة مباريات بطولة دوري الدرجتين الممتازة والأولي، والتي ستنطلق في الحادي والعشرين من نوفمبر المقبل.

وقال مطر إن اللجنة ستعقد ورشة عمل للحكام واختبارات اللياقة البدنية قبل انطلاق الدوري قد يشارك بها الخبير الأردني في التحكيم إسماعيل الحافي والمحاضر والمراقب الآسيوي ميشيل حنانيا بهدف إعطاء الحكام التوجيهات والتعليمات الخاصة بالتحكيم والوقوف عند كل الملاحظات التي تتعلق بأداء الحكام خلال إدارة المباريات.

وأضاف مطر أن الحكام في المحافظات الجنوبية وعددهم 45 لم تتوقف فترة إعدادهم للبطولة إلا خلال الحرب، مؤكداً جاهزيتهم الكاملة لإدارة المباريات.

وأشار إلى وجود 15 حكماً مستجداً سيتم الاستفادة منهم في بعض مباريات الدوري لاكتساب الخبرة والاحتكاك وإعطائهم دفعة معنوية ليكونوا من العناصر الفاعلة في المستقبل القريب.

وفي سياق آخر كشف مطر أن الاتحاد يسعى لإلحاق عدد من الحكام إلى المحافظات الشمالية الذين لم يتمكنوا من السفر مع زملائهم المتواجدين هناك، متمنياً لهم التوفيق في تقديم أداء يعكس مدي التطور الكبير في التحكيم الفلسطيني.

ولفت إلى أن الاتحاد سيعمل على استقدام حكام من المحافظات الشمالية تنفيذاً لقرار الاتحاد المركزي للمشاركة في مباريات دوري جوال الممتاز.

وفيما يتعلق بمكرمة الرئيس أبو مازن أكد مطر أن اتحاد الكرة من خلال اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد يبذل مجهودات كبيرة للعمل على صرف منحة الرئيس لأندية الممتازة والأولي والتي من المقرر أن يتم صرفها قبل 15 أكتوبر المقبل.