الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنفيذي الخليل يؤكد دعم الرئيس في توجهه للمؤسسات الدولية

نشر بتاريخ: 30/09/2014 ( آخر تحديث: 30/09/2014 الساعة: 15:34 )
الخليل - معا- أكد المجلس التنفيذي لمحافظة الخليل في اجتماعه الدوري السابع والثلاثون في مقر المحافظة الذي يترأسه محافظ الخليل كامل حميد والمكون من مدراء ورؤساء الهيئات والمؤسسات الحكومية على دعم وتأييد الجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس في الامم المتحدة والمؤسسات الدولية لفضح ممارسات وجرائم الاحتلال وكذلك اقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وقال المحافظ ان الرئيس يخوض معركة سياسية شرسة للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة رغم كل الظروف والمعيقات الصعبة داعيا كافة الجهات والمؤسسات والمواطنين الى الوحدة والتكاتف لأنها عماد وأساس الدولة.

ومن ثم تم اقرار توصيات الجلسة السابقة واستعرض حميد الوضع العام في المحافظة والانجازات التي تحققها المؤسسات الحكومية رغم كل المعيقات والتي يعتبر الاحتلال ابرزها مؤكدا ضرورة ابرازها وإعلانها حتى يدرك المواطنين مدى العمل والجهد الذي يبذل بأقل الامكانيات المتوفرة .

وتحدث المحافظ حول توصيات المؤتمر الاقتصادي الذي عقد مؤخرا حول تعزيز الاستثمار ودعم المنتج الوطني وكذلك مشاركة المحافظة في المؤتمر العربي الثاني للحد من نتائج الكوارث وسبل تعزيز الجهود والاستعدادات في هذا الاطار لمواجهة أي احداث مستقبلية ، ومن جهة اخرى بحث الحضور سبل توفير افضل الظروف في موسم قطف الزيتون ودعم المواطنين القريبة اراضيهم من المستوطنات وجدار الفصل العنصري .

وشدد حميد على اهمية تفعيل عمل دوائر العلاقات العامة والإعلام في المؤسسات الحكومية لمواجهة حملات التشويه والتضليل التي تتعرض لها مؤسسات الدولة والتي كان اخرها بعض الاخبار عن تقصير السلطة في تعويض ودعم عائلات الشهداء القواسمي وأبو عيشة حيث قال المحافظ انه تم تقديم تعويض مالي لعائلاتهم اثناء الهدم الجزئي لمنازلهم وان هناك لجنة شكلت بعد استشهادهم لحصر الاضرار وتعويض المواطنين .

وهنأ حميد شعبنا بمناسبة قرب عيد الاضحى المبارك متمنيا أن يعيده الله علينا وتحققت طموحات شعبنا وعلى رأسها إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وتحرير الأسرى البواسل والأسيرات الماجدات من معتقلات الاحتلال.

ومن ثم فتح باب النقاش لبحث جدول الاعمال والخروج بالتوصيات التي من شأنها حل العديد من القضايا والوصول الى حلول ناجعة وسريعة وتقديم افضل الخدمات للمواطنين في كافة ارجاء المحافظة.