الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة تحقيق سودانية بشأن مباراة شطرنج بين لاعب سوداني واخر اسرائيلي

نشر بتاريخ: 30/09/2014 ( آخر تحديث: 30/09/2014 الساعة: 16:22 )
الخرطوم - معا :تصدر طارق زروق رئيس اتحاد الشطرنج السوداني عناوين اخبار الصحف السودانيه عقب تقديم استقالته ، بعد المباراه التي جمعت لاعب سوداني بغريمه الصهيوني في بطوله العالم للناشئين للشطرنج بجنوب افريقيا.

وخاض اللاعب عمر التجاني مباراه امام لاعب اسرائيلي في منافسات بطولة العالم للشطرنج التي بدات الاسبوع الماضي، وبحسب بيانات اللاعب فان اللاعب السوداني من مواليد العام 1996م ويبلغ من العمر «18» عاماً.

وتقدم طارق باعتذاره للشعب السوداني عما بدر من لاعبه، وقال رئيس الاتحاد في بيان : " الاخوه الشطرنجيين والرياضيين ومختلف قطاعات الشعب السوداني الاصيل ، اتقدم لكم باعتذاري لما بدر من احد لاعبي الشطرنج ببطوله العالم للناشئين بجنوب افريقيا ومقابلته مع لاعب اسرائيلي رغم قرار مجلس الاداره الصادر بالانسحاب من الجوله كما التمس من مجلس اداره الاتحاد السوداني للشطرنج قبول استقالتي من رئاسه الاتحاد".

وتوعد عبد الحفيظ الصادق وزير الشباب والرياضه السوداني اللاعب بقرارات قاسيه لدي وصوله الي البلاد خاصه عقب كسره القواعد.

واوضح محمد صالح مدير الرياضه بوزاره الشباب والرياضه ان مشاركه اللاعب لم تتم بموافقه الوزاره مثل ما هو متبع في لائحه المشاركات الخارجيه للاتحادات في المنافسات البطولات الخارجيه، كما ان بطوله الشطرنج لم يكن فيها ممثل للوزاره او الاتحاد السوداني للشطرنج.

ووجهت العديد من الصحف السودانيه العديد من الاتهامات لرئيس الاتحاد واللاعب بسبب هذه المباراه حيث جاءت عناوين الصحف قاسيه كالتالي :

النيلين : اتحاد الشطرنج السوداني يكسر المقاطعه العربيه ويواجه منتخب الاسرائيليه

كفر ووتر : بسبب مقابله ناشئ سوداني للاعب اسرائيلي في بطوله العالم .. رئيس اتحاد الشطرنج يتقدم باستقالته.

شبكه المقرن السودانيه : استقاله رئيس اتحاد الشطرنج بعد لقاء لاعب سوداني مع اسرائيلي.