الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث : مطلوب دعم دولي لموقفنا في مجلس الامن

نشر بتاريخ: 30/09/2014 ( آخر تحديث: 30/09/2014 الساعة: 17:21 )
رام الله - معا- طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث المجتمع الدولي بدعم الموقف الفلسطيني في مجلس الامن والامم المتحدة لانهاء الاحتلال الاسرائيلي وفرض المزيد من المقاطعة والعزلة الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء شعث اليوم الثلاثاء مع سفراء الصين والهند واليابان وسريلانكا وكوريا وتركيا واستراليا ، لشرح خطابي الرئيس محمود عباس وبنيامين نتنياهو في الامم المتحدة ووضعهم في صورة التطوارت السياسية الفلسطينية .وذلك في اطار تحرك مفوضية العلاقات الدولية على مختلف المستويات لحشد التاييد والدعم للمبادرة الفلسطينية.

واستعرض شعث اهم القضايا في الخطاب التاريخي للرئيس ابومازن الذي تناول فيه بوضوح مسيرة المفاوضات ونتائجها على مدار 22عاما والتي لم تسفر عن شئ بسبب العقلية الاسرائيلية التي تريد تكريس احتلالها في ظل مباحثات شكلية تستمر اثناءها في ابتلاع ارضنا.

واكد شعث ما جاء في خطاب الرئيس ان الوضع الحالي لا يمكن ان يستمر والشعب الفلسطيني لم يعد يتحمل احتلالا يتعمق بالمشروع الاستعماري الاستيطاني وسرقة الارض وحصار قطاع غزة.

واوضح شعث ان القيادة الفلسطينية في ظل هذه الصورة القاتمة والاعتداءات الاسرائيلية المستمرة ، قررت الذهاب الى مجلس الامن والامم المتحدة لاستصدار قرار بانهاء الاحتلال ، والانضمام لمحكمة الجنائيات الدولية لمحاسبة اسرائيل على جرائمها بحق شعبنا.

ووصف شعث خطاب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتيناهو في الامم المتحدة بخطاب الكذب والخداع والادعاء باخلاق وشرف من يقتلون الاطفال في غزة ، ساق فيه نتنياهو اكاذيب وافتراءات محاولا صرف الانظار عن حقيقة وبشاعة الاحتلال وممارساته اللانسانية في فلسطين.