الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تتمكن من وضع الحلول الجذرية للمشاكل البيئية المتفاقمة في احدى محطات التحلية

نشر بتاريخ: 07/08/2007 ( آخر تحديث: 07/08/2007 الساعة: 19:40 )
خان يونس -معا- ذكر الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، أن الطواقم المختصة لدى البلدية إنتهت من وضع الحلول الجذرية للمشاكل البيئية المتفاقمة في محيط محطة التحلية الشرقية والتي تغذي السكان بالمياه العذبة على مدار الساعة.

وأوضح أبو شمالة خلال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي للبلدية اليوم، أن المنطقة المذكورة والتي تجاور محطة التحلية تسببت في حدوث مشاكل بيئية ومكاره صحية لعدة سنوات خلت في سوء استخدام المياه العذبة وعدم التحكم في عملية ضخها من قبل المواطنين، ولتواصل تدفق الصرف الصحي من المواطنين في المكان ذاته حيث كانت المياه تتدفق للشوارع وتسببت بوجود مكاره صحية.

واضاف أبو شمالة: "أن الطواقم الفنية لدى البلدية، وبعد طول إنتظار في الحصول على التمويل اللازم للإنتهاء من المشكلة البيئية في المنطقة ذاتها، وبالرغم من الضائقة المالية التي تعصف بها منذ عدة سنوات، إلا أن البلدية وبجهد ذاتي وبمساعدة من مصلحة مياه بلديات الساحل قامت بتنفيذ المشروع للتخفيف من معاناة المواطنين لا سيما القاطنين في محيط المنطقة".

وجدد أبو شمالة دعوته المفتوحة لكافة المواطنين بضرورة التعاون مع البلدية والحفاظ على مشاريعها الميدانية، لا سيما الإلتزام بقوانين البلدية المعمول بها والتي جاءت لتكريس القانون والنظام في المدينة ولتحافظ على حقوق الآخرين دون الإنتقاص منها.