الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بتخريج 50 مهندساً زميلاً وتقديمهم لسوق العمل

نشر بتاريخ: 30/09/2014 ( آخر تحديث: 30/09/2014 الساعة: 18:34 )
رام الله – معا - احتفلت مؤسسة مجتمعات عالمية ونقابة المهندسين – مركز القدس، اليوم الثلاثاء، بتخريج 50 مهندساً أنهوا برنامجهم التدريبي التشغيلي - برنامج "المهندسين الزملاء"، المنفذ من مجتمعات عالمية بالشراكة مع نقابة المهندسين – مركز القدس، ضمن برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية.

ودعا المهندس أحمد إعديلي نقيب المهندسين المهندسين الخريجين من هذا البرنامج لأن يكونوا سفراء حقيقيين لبرنامج المهندسين الزملاء الهادف لبناء أجيال متفوقة ومتميزة هندسياً قادرة على المساهمة في التنمية وبناء الوطن.

وأكد القائم بأعمال وزير الحكم المحلي، محمد جبارين على اهتمام وزارة الحكم المحلي في متابعة البرامج النوعية كبرنامج المهندسين الزملاء فقال: اننا في وزارة الحكم المحلي نؤكد لا فقط على أهمية الإستمرار في تكرار وتواصل مثل هذه البرامج، بل وعلى تعميمها والإنتقال بها الى مختلف أنواع التخصصات ومختلف أنواع المؤسسات، لنتمكن بالفعل أن نكون قد أسهمنا بما يتوجب علينا من مساهمات حقيقية وفاعلة نحو تحقيق التنمية التي جميعا ننشد في هذا الوطن.

وهنأت المهندسة لنا أبو حجلة المدير العام لمؤسسة مجتمعات عالمية المهندسات والمهندسين بتخرجهم وإنهائهم فترة التدريب بنجاح، ودعتهم إلى خوض غمار الحياة والانطلاق إلى سوق العمل مسلحين بخبرة عملية وتقنية تؤهلهم للحصول على وظيفة جيدة بأجر عادل.

وشكرت أبو حجلة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والشعب الأمريكي على تمويلهم و استجابتهم لمثل هذا النوع من المبادرات التي تترك بصمات واضحة لدى العديد من خريجي كليات الهندسة وتمكنهم من مواجهة التحديات الكبيرة في ظل ارتفاع معدلات البطالة، وشكرت طاقم إدارة البرنامج وطاقم مؤسسة مجتمعات عالمية على الجهد الكبير المبذول من قبلهم اتجاه تطوير قدرات الخريجين الجدد في سبيل تأهيلهم بشكل حقيقي لخوض مرحلة الحياة العملية.

ويوفر برنامج "المهندسين الزملاء" فرص عمل وتدريب مدفوعة الأجر للمهندسين من كلا الجنسين، ومن مختلف محافظات الضفة الغربية، وفي مختلف التخصصات الهندسية.

ويساهم البرنامج في تدريب المهندسات والمهندسين لتطوير مهاراتهم التقنية والقيادية ليكونوا على قدر من الكفاءة والمنافسة مما يؤهلهم للحصول على فرص عمل مناسبة.

والجدير بالذكر أن قرابة 90% من المهندسين والمهندسات الذين تخرجوا خلال الدورات الماضية للبرنامج قد حصلوا على فرص عمل جيدة>