الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السعودية ستقدم 500 مليون دولار فور الشروع باعمار غزة

نشر بتاريخ: 01/10/2014 ( آخر تحديث: 01/10/2014 الساعة: 21:05 )
مكة المكرمة - موفد معا إبراهيم قنن- قال سفير فلسطين لدى السعودية بسام الاغا ان الرياض ستقدم 500 مليون دولار التي وعدت بها فور بدء اعادة اعمار قطاع غزة.

واشاد الاغا بالجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة السعودية في دعم القضية الفلسطينية على الصعيدين السياسي والمالي.

وقال الاغا خلال لقاء مع موفد معا الى الديار الحجازية ان السعودية تتمنى ان تتم المصالحة الفلسطينية بصورة سريعة وعلى الصورة التي تظهر الفلسطينيين بأفضل حال حتى تعود قضيتهم كما كانت دوما في مقدمة الأوليات العربية والإسلامية واحرار العالم.

وابدى السفير تحفظه على الخلافات بين( فتح وحماس ) فالخلاف الحقيقي هو بين الحركة الوطنية والاقليم الذي يحاول السيطرة على القرار الفلسطيني، مؤكدا ان ما يهم قادة المملكة العربية السعودية هو وحدة الفلسطينيين في مواجة كل الضغوطات والممارسات الإسرائيلية، مشيرا الى انها ملتزمة بكافة القرارات الصادرة عن القمة العربية في بيروت عام الفين واثنين.
|298497 * سفير فلسطين لدى السعودية بسام الاغا|
وقال الاغا ان العلاقات السعودية الفلسطينية تعيش افضل مراحلها منذ ان بدأءت تلك العلاقة الى الان موضحا ان القضية الفلسطينية حاضرة بقوة في سلم اولويات الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده. وهي علاقة وطيدة ممتدة منذ زمن طويل.

وأضاف ان الرئيس محمود عباس واخية خادم الحرمين الشريفين في تشاور مستمر، لبحث الجهود العربية في دعم عملية السلامة ودعم الشعب الفلسطيني في كافة المحافل العربية والدولية موضحا ان للملكة جهودا كبيرة في تدعيم الموقف الفلسطيني وتصليب الجبهة السياسية الفلسطينية في ظل الضغوط الامريكية والإسرائيلية والإقليمية على الرئيس عباس والشعب الفلسطيني. وتتجلى هذه المواقف في ظل الأوضاع المأساوية التي يعيشها المحيط العربي اثر بشكل سلبي على الواقع الفلسطيني على كافة المستويات.

واكد الاغا ان المشروع الوطني الفلسطيني منذ سنوات طويلة شهد مؤامرات خطيرة من اجل النيل من حقوق الشعب الفلسطيني ومحاولة بعض القوى توطين اللاجئين الفلسطينيين والبحث عن وطن بديل . لكن الشعب والقيادة الفلسطينية لم ولن تتنازل عن الحق الفلسطيني ولن يقبل احد بالتوطين او إيجاد وطن بديل وفلسطين هي للفلسطينيين وليس لشعب اخر.

وفيما يتعلق بقضية حجاج بيت الله الحرام، أشار الاغا الى ان القنصلية الفلسطينية في جدة تتابع باهتمام بالغ شؤون الحج، واجراء كافة التسهيلات اللازمة لضيوف الرحمن، وفي حال حدوث اى مشكلة تقوم السفارة على الفور بتذليل كافة العقبات التي قد تطرا في موسم الحج.