الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية الرئيس عباس: سـوق فـلسطـين لـلأوراق الـمالية تستعد لـعقـد المـلـتقـى السنـوي الاول

نشر بتاريخ: 07/08/2007 ( آخر تحديث: 08/08/2007 الساعة: 00:25 )
نابلس-سلفيت-معا- تجري في سوق فلسطين للأوراق المالية كافة الاستعدادات النهائية اللازمة، لعقد الملتقى السنوي الأول لسوق رأس المال الفلسطيني، المزمع عقده يومي السبت والأحد 8-9/9/2007 في رام الله وغزة، وذلك تزامنا عبر تقنية الاتصال المرئي (فيديو كونفرس).

وينعقد الملتقى السنوي الأول لسوق رأس المال الفلسطيني برعاية الرئيس محمود عباس (أبو مازن) رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، ومن المقرر أن تشارك فيه شخصيات رسمية ووزراء ورجال أعمال، وشخصيات اقتصادية محلية وعربية تمثل مؤسسات وهيئات اقتصادية هامة في الداخل والخارج.

وتأمل السوق من عقد هذا الملتقى أن يشكل نقطة التقاء لكافة العاملين والباحثين والمهتمين بقطاع سوق رأس المال، وتسعى من خلاله لخلق منبر مفتوح للنقاش الحر والبناء حول واقع قطاع سوق رأس المال الفلسطيني وآفاقه المستقبلية.

وقال السوق في بيان وصل معا نسخة منه ان انعقاد هذا الملتقى ياتي ضمن احتفالات السوق بالذكرى العاشرة لعقد أول جلسة تداول بتاريخ 18/2/1997م، ليؤكد أهمية وجود السوق المالي الفلسطيني، وليؤكد على دوره الريادي في خلق بيئة استثمارية مواتية، وتعميم المعرفة والتوعية الاستثمارية لدى الجمهور والمستثمرين على حد سواء.

ويسلط الملتقى الضوء على محاور هامة تعنى بقطاع سوق رأس المال الفلسطيني، حيث يستعرض تجربة عشر سنوات من عمر البورصة الفلسطينية، ويناقش الإطار التشريعي والرقابي على سوق رأس المال، والبيئة الاستثمارية، والحوكمة وأثرها على كفاءة سوق رأس المال، ويتناول البيئة الالكترونية في الأسواق المالية، والمحافظ والصناديق الاستثمارية ودورها في زيادة عمق البورصة وسعتها، والتوعية الاستثمارية وحماية المستثمر.

ويتضمن الملتقى سبع جلسات تعقد على مدار يومين، تتناول كل جلسة ورقتي عمل، ووفقا لجدول أعمال الملتقى يتناوب على عرض أوراق العمل متحدثين ومعقبين من أكاديميين وباحثين ورجال أعمال وشخصيات اقتصادية.

وتساند شركات رائدة في رعاية هذا الحدث الهام، هي شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو) بصفتها الراعي الماسي، وبيت الاستثمار العالمي (جلوبال) بصفتها راعيا بلاتينيا، بنك فلسطين بصفته راعيا ذهبيا، وتتشارك مجموعة مميزة من الشركات في الرعاية الفضية للملتقى وهي، بنك الرفاه لتمويل المشاريع الصغيرة، وبرايس وتر هاوس كوبرز، وشركة الهدف للاستثمار والأوراق المالية والبنك الإسلامي العربي، وشركة المؤسسة العربية للتامين، وشركة المشرق للتامين، والشركة الوطنية للأوراق المالية، وبنك القدس للتنمية والاستثمار وارنست أند يونغ.

وتهدف السوق من عقد هذا الملتقى إلى إبراز أهمية وجود السوق المالي الفلسطيني بمواصفات حديثة وعصرية وضمن رؤية متطورة، ويسعى لاستشراف آفاق التطور في قطاع سوق رأس المال ومتطلبات تحقيقها.