الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ختام ناجح لورشة عمل نهائيات كأس آسيا 2015

نشر بتاريخ: 02/10/2014 ( آخر تحديث: 02/10/2014 الساعة: 16:46 )
كوالالمبور- معا : اختتمت امس ( الأربعاء ) بالعاصمة الماليزية كوالالمبور فعاليات ورشة العمل الخاصة بالمنتخبات المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا خلال يناير المقبل .

وشارك في الورشة التي استمرت على مدار يومين بفندق ماريوت مدراء المنتخبات والمنسقين الإعلاميين وأطباء المنتخبات المشاركة في النهائيات ، حيث مثل اتحاد الإمارات لكرة القدم مترف الشامسي مدير المنتخب وسالم النقبي المنسق الإعلامي والدكتور جلال الغالي طبيب المنتخب .

حضر الافتتاح الأمير عبدالله بن السلطان شاه نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رئيس اللجنة المنظمة لنهائيات كأس آسيا 2015 و مايكل براون رئيس اللجنة المحلية المنظمة للبطولة واليكس سوزاي الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم .

وفي كلمته قال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة :"الهدف من ورشة العمل هو تعريف المسؤولين عن المنتخبات ببطولة نهائيات كأس آسيا التي ستقام في أستراليا التي تعتبر من الأعضاء الجدد في الاتحاد الآسيوي ، حيث انضمت عام 2006، واستضافتهم لهذه البطولة المهمة تعتبر تأكيد على أن أستراليا جزء من آسيا وكان منتخبها قد قدم خلال نهائيات كأس العالم 2014 التي اختتمت مؤخرا في البرازيل، مستوى مميز، حيث شاهدنا الهدف الجميل الذي أحرزه تيم كاهيل، وهذه المشاركة فتحت أعين الجميع على أستراليا.

وأوضح شاه أن كأس العالم تعتبر العلامة المميزة التي نسعى للوصول إليها، وبالتالي فإن ورشة العمل هذه تأتي من أجل ضمان سير الأمور بسلاسة في نهائيات كأس آسيا، وبالتأكيد فإن التوقعات ستكون عالية لأن جميع الفرق تريد الفوز بلقب البطولة.

واعتبر الأمير عبدالله أن نهائيات كأس آسيا من البطولات المميزة، وقد انطلقت قبل 58 عاما وبالتحديد عام 1956، وقال أتمنى أن تستمتعوا بالبطولة التي تعتبر مهرجانا لكرة القدم في آسيا، فهي مثل كأس العالم لقارة آسيا، والمشاركة بها تعتبر مصدر فخر لكل الفرق.

واختتم كلمته بالإشادة بجهود اللجنة المحلية المنظمة في أستراليا على العمل الجيد الذي تقوم به، وأنا سعيد بملاحظة الاهتمام الكبير ببطولتنا من شعب أستراليا والحكومة والمؤسسات المحلية، والاهتمام الاعلامي المشجع، وبالتالي يجب أن نقدم مستويات جيدة.. أتمنى التوفيق لكل الفرق وأن تكون استعداداتكم جيدة من أجل هذا المهرجان الكروي.

من جهته أكد مايكل براون رئيس اللجنة المحلية المنظمة للبطولة جاهزية أستراليا من أجل استضافة المنتخبات، ورحب بهم وبجماهيرهم في هذا الحدث القاري المهم.

وقال براون : اليوم ( الأربعاء ) يشهد بقاء 100 يوم على انطلاق بطولة كأس آسيا 2015 في أستراليا، والاستعدادات تسير بشكل جيد حيث أن هناك خمس مدن جاهزة لاستضافة المنتخبات في كأس آسيا التي تعتبر مهرجاناً لكرة القدم.

وأوضح أن كافة المدن الأسترالية متشوقة لتكون جزءا من الحدث، وعندما تصلون إلى أستراليا فإنكم يجب أن تكونوا واثقين أنكم ستحظون باستقبال رائع من مجتمعنا المحلي المتنوع الثقافات ، من خلال جاليات متشوقة لاستضافة المنتخبات المشاركة.

وتابع حديثه قائلاً :" نتمنى منكم أن تكونوا سفراء لنهائيات كأس آسيا، وأن تشجعوا وسائل الإعلام والجماهير في بلدانكم على الحضور إلى أستراليا، ونتمنى أن نشهد أعدادا كبيرة من الجماهير في المباريات.. وسائل الإعلام في أستراليا سوف تتابع باهتمام منتخباتكم ولاعبيكم، ونحن نريد منهم أن يشاركوا في زيادة الاهتمام بالبطولة، ونشكركم على أي مساعدة تقدمونها في هذا المجال" .

وأكد براون أنهم ملتزمون بجعل نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا أفضل نسخ البطولة على الإطلاق.

بدوره تقدم الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليكس سوزاي بالتهنئة لكافة المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا مشيراً إلى أن البطولة ستشهد منافسة قوية وشرسة بين جميع المنتخبات التي تسعى للتربع على عرش القارة الآسيوية .

وأشار سوزاي أن البطولات الآسيوية باتت تحظى باهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام المختلفة التي من المتوقع أن تتواجد بأعداد كبيرة بأستراليا لتغطية أحداث البطولة الأكبر والأهم بآسيا .