الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر تمدد العمل على معبر طابا

نشر بتاريخ: 03/10/2014 ( آخر تحديث: 03/10/2014 الساعة: 15:46 )
طابا - معا - قررت السلطات المصرية تمديد الدوام على معبر طابا الحدودي، جنوب ايلات حتى الساعة 2:30 ظهرا.

وقد إستجاب الجانب المصري في معبر طابا لطلب الجانب الإسرائيلي تمديد الدوام اليوم لتمكين جموع المحتشدين في الجانب الإسرائيلي من العبور إلى سيناء، علماً بأن غالبيتهم العظمى من فلسطينيين الـ48 الراغبين بالاحتفال بعطلة عيد الأضحى المبارك في شبه الجزيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن ما تسمى "هيئة مكافحة الإرهاب" الاسرائيلية كانت قد حذرت الاسرائيليين من السفر إلى سيناء باعتبارها إحدى المناطق الأشد خطورة بالنسبة للإسرائيليين.

ويشار أن الآلاف من المسافرين الفلسطينيين من الداخل المحتل المتجهين إلى سيناء لقضاء إجازة عيد الأضحى عالقين على معبر طابا في ظروف وإجراءات أمنية مشددة بسبب عيد "الغفران"، منذ ساعات الفجر الاولى، حيث يشهد المعبر ازدحامات تصل حتى مدينة إيلات، ويخشى المسافرون من عدم تمكنهم من العبور خاصة وأن هناك قرار إسرائيلي بإغلاق المعبر الساعة 12:00 من ظهر اليوم الجمعة.

وكان قد أجرى عدد من النواب العرب في الكنيسة، منهم النائب دوف حنين صباح الجمعة اتصالات عديدة مع مدير معبر طابا ومع عدة جهات مسؤولة بعد أن وصلته توجهات كثيرة من مسافرين من اراضي الـ 48 علقوا في المعبر الحدودي منذ ساعات الصباح الباكر في طريقهم لقضاء عطلة عيد الأضحى.

طلب النائب دوف حنين من مدير معبر طابا الحدودي تمديد ساعات عمل المعبر، علمًا بأنه كان من المقرر أن ينهي المعبر عمله في الساعة 12:00 ظهرا بسبب عطلة يوم الغفران.

كما وطلب النائب حنين أن يتم فتح المسار "درايف إين" السريع لفحص جوازات السفر للمسافرين دون الحاجة لأن يخرج المسافر من سيارته ليتسنى لجميع المسافرين بالعبور إلى سيناء.