الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج الفوج الثاني من طلبة البكالوريوس في جامعة الاستقلال

نشر بتاريخ: 03/10/2014 ( آخر تحديث: 03/10/2014 الساعة: 18:56 )
اريحا - معا - خرّج رئيس الوزراء أ.د.رامي الحمدالله الفوج الثاني من طلبة البكالوريوس في جامعة الاستقلال، في احتفال رسمي ووطني حاشد حضره رئيس مجلس أمناء الجامعة اللواء توفيق الطيراوي، ورئيس الجامعة أ.د عبد الناصر القدومي، وعدد من الوزراء، وأعضاء اللجنتين التنفيذية والمركزية، وعدد من المحافظين، وعدد من السفراء والقناصل والدبلوماسيين، وأعضاء المجلس الثوري ومدراء الأجهزة الأمنية ورؤساء الجامعات، ومجلس أمناء جامعة الاستقلال، وعدد غفير من المواطنين من كافة أنحاء الوطن.

ووجه الحمد الله كلمة للخريجين قال فيها : "أقول لكم أبنائي وبناتي الأعزاء جميعاً، أننا نعول على دوركم في المستقبل القريب في الحفاظ على سيادة القانون وامن المواطن، فالأمن هو نواة دولة فلسطين وعماد مستقبلها وإزدهارها، ولهذا أمامنا الكثير قيد العمل لتعزيز مهنية وجدية العمل الأمنيّ في فلسطين، وتنمية قدرات وإمكانيات وكفاءة المؤسسة الأمنية على قاعدة الإلتزام والإنضباط والتقيد الكامل بتعليمات القيادة، وإعمال القانون على الجميع دون استثناء".
|298685|
وأضاف" ونحن نشارك أبنائنا الطلبة تخرجهم وتميزهم، فإننا نعول على جامعة الإستقلال في رفدنا بكوادر وطاقات مؤهلة من "فوج العطاء" الذين سيكونوا قادرين على إنجاز واجباتهم ومهامهم في خدمة الوطن والمواطن، وحماية الحريات والحقوق وثقافة التعددية التي لطالما ميزت بلادنا، حيث ننظر إلى جامعة الإستقلال على أنها شريك أساسيٌ وحيويٌ في تنمية المؤسسة الأمنية بل والبناء المؤسسيّ لدولتنا ككل.

بدوره أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة اللواء توفيق الطيراوي، أن قادة الشعب الفلسطيني استلموا الراية من الشهداء وسيسلمونها لجيل الخريجين من أبناء شعبنا.

|298686|
ووجه للطلبة كلمة قال فيها:"أنتم أبنائي الطلبة تحملتم الصعاب وتعلمتم وستخرجون اليوم إلى مؤسستكم الأمنية العملاقة التي تتحمل وتحملت كل الصعاب وكل من فيها هم الجنود المجهولين، فعليكم المحافظة على النظام والقانون والأرض والعرض والمشروع الوطني وعلى قيادتكم وعلى شرف الانتماء لهذا الوطن ولهذا الشعب".

|298687|
في السياق ذاته قال رئيس الجامعة أ.د عبد الناصر القدومي في كلمته : "نحتفل اليوم بتخريج كوكبة من أبناء شعبنا الذين سيساهمون في بناء الدولة الفلسطينية بأيدي فلسطينية، وهذا مصدر فخر واعتزاز لنا ولشعبنا، أن حلما راود المؤسسين عقدا من الزمان أصبح واقعا حقيقيا". وأوضح أن جامعة الاستقلال تحولت من كلية جامعية إلى جامعة تضم ثلاث كليات وتمنح شهادة البكالوريوس في ستة تخصصات إضافة إلى العديد من الدبلومات التي تقدمها الجامعة، وهي مكملة لدور المؤسسة الأمنية ورافدا لها بالكوادر المميزة .

|298688|
وألقت الطالبة خلود مصطفى كلمة الخريجين، شكرت من خلالها دولة رئيس الوزراء على دعمه المتواصل للجامعة، وأعضاء الهيئة التدريسية والعسكرية على الجهود التي يبذلونها من أجل الوصول إلى التميز والإبداع.

وكان الاحتفال قد بدأ بدخول الخريجين، ثم عزف النشيد الوطني وتلاه الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، ثم قام دولة رئيس الوزراء بتفتيش الطابور العسكري برفقة اللواء يونس العاص نائب رئيس جامعة الاستقلال للشؤون العسكرية السابق , وتم مباشرة العروض العسكرية بعد ذلك من قبل طلبة الجامعة.

وبعد انتهاء العروض والكلمات أعلن د. غسان الحلو استيفاء الطلبة شروط التخريج الأكاديمية, في حين تلا اللواء يونس العاص مرسوم الرئيس باعتماد الطلبة الخريجين برتبة ملازم, وقام رئيس الوزراء برفقة اللواء الطيراوي وأ. د عبد الناصر القدومي بتكريم الطلبة المتفوقين, وتكريم المتقاعدين العسكريين أيضا.