الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهر سعد يستهجن اقدام بعض المخابز على رفع اسعار الخبز

نشر بتاريخ: 08/08/2007 ( آخر تحديث: 08/08/2007 الساعة: 15:37 )
نابلس- سلفيت- معا- استهجن الأمين العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد ما أقدم عليه بعض أصحاب المخابز من رفع "غير مبرر" لسعر كيلو الخبز من 3 شواقل إلى 3 شواقل ونصف, معتبرا ان هذا القرار "الجائر" سيزيد من معاناة الشعب الفلسطيني وخصوصا الطبقة العاملة التي تصل نسبة البطالة في صفوفها إلى 70%.

وقال سعد: "هذا القرار يعتبر مؤشراً خطيراً على عدم وجود سياسة نحو حماية غالبية قطاعات الشعب الفلسطيني والتي هي بأمس الحاجة للمساعدة والدعم وخاصة لمواد أساسية حياتية كالخبز وحليب الأطفال، وهذا الإجراء من شانه تعميق حدة الأزمة والأوضاع الصعبة والقاسية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة الصعبة والتي تبلغ فيها نسبة الفقر أكثر من 65%".

وأكد أن الوضع الاقتصادي الآن لا يسمح بتطبيق مثل هذه القرارات المجحفة بحق العمال ولقاعدة عريضة من الفئات المحتاجة من الشعب.

وطالب وزارة التموين والوزارات المختصة ومكتب المحافظ العمل من اجل وقف هذا القرار, مؤكدا ان الاتحاد سيعمل على مواجهته حتى يتم التراجع عنه.

يشار الى أن رفع اسعار الخبز جاء بقرار جماعي لكافة المخابز في الضفة الغربية, بحيث تم رفع سعر ربطة الخبز من ثلاثة شواقل الى ثلاثة شواقل ونصف باستثناء بيت لحم التي تم رفع سعر "الربطة" فيها لاربعة شواقل.