الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز المعلومات والاتصال التابع لبلدية عبسان الكبيرة يبدأ بتنفيذ برنامج شبابيك

نشر بتاريخ: 08/08/2007 ( آخر تحديث: 08/08/2007 الساعة: 15:51 )
خان يونس- معا- بدأ مركز المعلومات والاتصال التابع لبلدية عبسان الكبيرة اليوم بتنفيذ برنامج شبابيك وذلك بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي، ضمن مشروع مراكز تكنولوجيا المعلومات المجتمعية للأطفال والشباب المنفذ بالشراكة مع مؤسسة التعاون ضمن برنامج الحاضنات الشبابية "جسور" الممول من الوكالة السويسرية للتنمية " تعاون".

وأكد المهندس مصطفى الشواف رئيس بلدية عبسان الكبيرة على اهمية البرنامج فى تنمية مهارات وقدرات الأطفال في مجال استخدام الحاسوب والانترنت وتكنولوجيا المعلومات ومواكبة التقدم والثورة التكنولوجية في العالم واستقاء المعرفة عن طريق استخدام وسائل تعليمية مرئية ومسموعة.

واوضح الشواف أن المشاركين يمكنهم في المستقبل المشاركة بأعمالهم من خلال المسابقات المحلية والعالمية من خلال دمج فكرتي مشروع Futurekids ومشروع Clubhouse معا في مشروع فلسطيني يعمل ويساهم في تطوير قدرات ومهارات الأطفال الفلسطينيين.

من جهته أوضح مهيب شعت المدير التنفيدي لمنتدى شارك الشبابي، في قطاع غزة ان أهمية البرنامج تكمن في تنمية مهارات الشباب المعرفية والعملية في التعاطي مع فئة الشباب الأصغر منهم سنا في مجال القضايا التعليمية والتكنولوجية، ورفع المعرفة والخبرة لدى الأطفال في استخدام الحاسوب وتقنيات تكنولوجيا المعلومات بطريقه عملية، وتعزيز مفهوم حق الأطفال في اللعب والتعلم بطرق بديلة وممارسة هواياتهم والتعبير عن أنفسهم، والعمل على تشجيع استخدام التكنولوجيا والحاسوب بين الأطفال.

من جانبها أكدت نور العباسي منسقة المشروع في منتدى شارك الشبابي بأن البرنامج يشارك فيه نحو 100 طفل وعدد من المتطوعين الشباب، وأوضحت بأن
المتطوعين قد خضعوا لتدريب مكثف في وقت سابق من خلال منتدى شارك.