الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة العربية الأمريكية تحصل على اعتماد برنامج التمريض من وزارة التربية والتعليم العالي

نشر بتاريخ: 08/08/2007 ( آخر تحديث: 08/08/2007 الساعة: 16:19 )
جنين - معا- أعلنت الجامعة العربية الأمريكية, في جنين, عن حصولها على اعتماد وزارة التربية والتعليم العالي لبرنامج التمريض، ضمن كلية العلوم الطبية المساندة، الذي سيمنح درجة البكالوريوس في التمريض.

وقالت الدكتورة منى حميد, رئيس قسم التمريض في الجامعة, خلال اعلانها عن الاعتماد, أن هذا البرنامج سيعمل على سد النقص في القطاع الصحي, في مجال الممرضين القانونيين، اضافة الى رفع المستوى المهني لقطاع التمريض.

وأضافت د. حميد, أن الكلية عملت على تطوير الخطة الاكاديمية للبرنامج, بحيث أصبحت خطة حديثة وشاملة, تتناسب مع الاحتياجات المحلية والدولية، كما عملت على توظيف أعضاء هيئة تدريسية, من حملة شهادات الدكتوراة والماجستير, في التمريض، اضافة الى أنه يجري العمل على تجهيز المختبرات المتطورة الخاصة بهذا البرنامج، حيث يعتمد تدريسه على المادة النظرية والعملية, مع تركيز كبير على الجانب العملي، حيث سيتم البدء بتدريب الطلبة في المستشفيات والمراكز الطبية الفلسطينية منذ السنة الأولى للطالب الملتحق بالبرنامج, وصولاً الى السنة الأخيرة، حتى يتعرفوا على المستشفيات, وطرق عملها, وأساليب التعامل مع المرضى ونفسياتهم، وتطوير المهارات التمريضية عندهم، وستعمل الكلية على فتح باب التدريب للطلبة في مستشفيات الدول المجاورة.

ونوهت د. حميد, الى أن افتتاح هذا البرنامج, يأتي في اطار خطط الجامعة وفلسفتها, لافتتاح برامج وتخصصات تلبي احتياجات سوق العمل الفلسطيني, خصوصاً والدولي عموماً، حيث جاء هذا البرنامج, بناء على دراسة للسوق, كشفت عن مدى النقص الموجود في الممرضين القانونيين المؤهلين العاملين في القطاع الصحي الفلسطيني.

والجدير بالذكر, أن هذا البرنامج, سيستقبل الطلبة الحاصلين على معدل 70% فأعلى في الفرع العلمي, في امتحان الشهادة الثانوية العامة، اضافة الى أنه سيتم اجراء امتحان قدرات باللغة الانجليزية, ومقابلة شخصية للطلبة الملتحقين بالبرنامج.