الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: قضية حرية الاسرى محور أي سلام عادل بالمنطقة

نشر بتاريخ: 09/10/2014 ( آخر تحديث: 10/10/2014 الساعة: 11:32 )
رام الله- معا - صرح رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع أن حرية الاسرى وإطلاق سراحهم تعتبر محور أي تسوية أو عملية سلام عادلة بالمنطقة، وأن الاسرى هم ضحايا الاحتلال ومن حقهم أن يكونوا أول من يتمتع بإنجازات أي سلام حقيقي على الأرض.

وقال إن الشعب الفلسطيني شعب منكوب بسبب سياسة الاعتقالات التي لم تترك بيتا ولا صغيرا ولا كبيرا ولا رجلا ولا امرأة إلا وطاله الاعتقال وما ينتج عن ذلك من كوارث إنسانية واجتماعية ونفسية واقتصادية.

ودعا قراقع المجتمع الدولي إلى الوقوف أمام مسؤلياته لردع حكومة إسرائيل على سياستها القمعية والتي تنتهك كل المعايير الإنسانية والأخلاقية في تعاملها مع الاسرى في سجونها ومعسكراتها.

جاءت أقوال قراقع خلال جولته الميدانية في زيارة عدد من عائلات الاسرى في محافظة الخليل بمناسبة عيد الأضحى المبارك وبمشاركة وفد من الهيئة ونادي الأسير وأسرى محررين ومدير الهيئة المستقلة فريد الأطرش والأسير المحرر عاطف وريدات.

وبدأ قراقع جولته بزيارة إلى بلدية بيت أمر حيث التقى في مقر البلدية مع رئيسها نصري صبارنه وأعضاء المجلس البلدي وممثلي المؤسسات في البلدة وبحضور مدير الحكم المحلي رائد الشرباتي، حيث شكر قراقع بلدية بيت أمر على مساهمتها ودعمها للاسرى بالسجون خاصة في سجن عصيون الذي تم تزويد الاسرى فيه بالملابس والعنب والمواد الغذائية، إضافة إلى الدور الكبير الذي ساهمت فيه بلدية بيت أمر وأهالي البلدة ومؤسساتها في دعم أهلنا في قطاع غزة خلال العدوان الوحشي الأخير.

وقام قراقع والوفد المرافق بزيارة إلى عائلة الشهيد رائد الجعبري في الخليل والذي سقط شهيدا يوم 9/9/2014 على يد قوات قمعية في سجون الاحتلال، وزار قراقع عائلة الأسير نبيل مسالمة في قرية بيت عوا والمحكوم 18 سنة، وهنأ زوجته وأسرته بمناسبة المولود الجديد بعد أن نجح الأسير مسالمة في تهريب النطف من داخل السجن، وكذلك قام قراقع والوفد بزيارة إلى الأسير المحرر نعيم شوامرة في قرية دورا والذي يعاني منذ سنوات من مرض ضمور العضلات، وتم زيارة عائلة الأسير المحرر أنيس النمورة في دورا الخليل والذي يعاني من مرض السرطان و يتعالج في الأردن.