الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخامرة يجتمع بمدير زراعة الخليل في إطار الحملة الوطنية لقطف الزيتون

نشر بتاريخ: 09/10/2014 ( آخر تحديث: 09/10/2014 الساعة: 13:35 )
الخليل- معا - اجتمع رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة بمدير مديرية زراعة الخليل م.بدر حوامدة ، ومدير مديرية زراعة يطا د.إياد فرج الله ، بدار البلدية اليوم، لبحث آلية الانطلاق بالحملة الوطنية لقطف الزيتون، التي بادرت بإطلاقها بلدية يطا بالتعاون مع محافظة الخليل ومديريات الزراعة في المحافظة والعديد من المؤسسات الرسمية والشعبية الأخرى.

واتفق المجتمعون على تحديد موعد البدء بالحملة الوطنية لقطف الزيتون بتاريخ 20 من الشهر الجاري ، والذي سينطلق من مدينة الخليل في منطقة تل ارميدة وعين سليم بالتحديد ، بالتوازي مع البرنامج المطروح من قبل الارتباط الفلسطيني والمتفق عليه مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة ، أن الهدف من هذه الحملة هو دمج العمل التطوعي "الفزعة" بالعمل الرسمي والمؤسسي، في سبيل دعم ومساندة الأهالي وحثهم على قطف ثمار زيتون أراضيهم القابعة خلف الجدار العازل أو المحاذية للمستوطنات ، من أجل خلق واقع جديد في منطقتنا بتعزيز صمود أهالينا وثباتهم في أراضيهم المهددة بالمصادرة ، وإيصال رسالتهم للعالم أجمع ، بأن هذه الأرض أرضنا وهذه الثمار المباركة هي ملكنا ، رغم غطرسة الاحتلال المتواصلة بمصادرة الأراضي ومنع أصحابها من الدخول إليها.

من جانبه أشار مدير مديرية زراعة الخليل م. بدر حوامدة، أنه كان يفترض البدء بالحملة في السابع من الشهر الجاري بمنطقة تل ارميدة ، ولكن تأجل الموعد لتاريخ 20 من الشهر ذاته ، بسبب الأعياد اليهودية.

وانتهى الاجتماع بتحديد موعد لاجتماع آخر لجميع المؤسسات المشاركة في الحملة بتاريخ 13 من الشهر الجاري في مقر مديرية زراعة الخليل ، لبحث سبل الانطلاق بها بالشكل الذي يضمن استمراريتها للأعوام القادمة.

يذكر أن بلدية يطا أطلقت في وقت سابق الحملة الوطنية لقطف ثمار الزيتون في المناطق القريبة من المستوطنات والجدار ، لمساعدة المزارعين في الوصول إلى أراضيهم ، وإتمام عملية القطاف لهذا العام بشكل آمن.