الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد تشارك في استقبال حكومة الوفاق وتدعو لطي صفحة الماضي

نشر بتاريخ: 09/10/2014 ( آخر تحديث: 09/10/2014 الساعة: 13:58 )
غزة- معا - أكدت حركة الجهاد الاسلامي أن مشاركتها في استقبال وفد حكومة الوفاق الوطني جاء ترحيبا ودعما لخطوات تعزيز الوحدة وإنهاء الانقسام وإزالة أثاره الضارة بعدالة قضيتنا الفلسطينية وبصورتها الناصعة والتفرغ لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

وعبر خالد البطش القيادي في الجهاد عن حرص حركته على وحدة الصف الوطني الذي عجز العدوان الإسرائيلي الاخير على غزة خلال 51 يوماً في تكريس الانقسام أو كسر إرادة الشعب الفلسطيني أو هزيمة الشعب الفلسطيني ومقاومته وتضحياته.

واضاف البطش :"إن استكمال خطوات تعزيز الوحدة الوطنية هو ضمان لسحب الذرائع والحجج .من أيدي الذين يريدون ابقاء الانقسام لإفشال إعادة الأعمار بغزة واستمرار معاناة النازحين والمتضررين من العدوان الأخير على غزة الصامدة".

ودعا البطش الحكومة للقيام بدورها وبما يليق بتضحيات وصمود أهلنا المشرف في غزة والمباشرة في إعادة الأعمار وتخفيف معاناة الناس الذين هدمت بيوتهم وجرفت مزارعهم حيث ينبغي على المجتمع الدولي الذي أعطي بصمته إسرائيل الفرصة الكافية لتدمير غزة أن يتحمل المسئولية في إعادة الأعمار وإيواء النازحين.

كما دعا البطش إلى طي صفحة الماضي الأليم وفتح صفحة جديدة في العلاقات الوطنية الفلسطينية واستكمال ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي ودعوة الإطار القيادي المؤقت للمنظمة والمباشرة في إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية لتحقيق الشراكة الوطنية الحقيقية وإعادة صياغة المشروع الوطني الفلسطيني في ضوء المتغيرات الراهنة لخوض المواجهة الحقيقية مع الاحتلال لتحقيق أهداف شعبنا في التحرير والعودة إلى ربوع فلسطين المباركة.