الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله: وزراء الحكومة سيتنقلون بين غزة والضفة

نشر بتاريخ: 09/10/2014 ( آخر تحديث: 09/10/2014 الساعة: 20:22 )
غزة- معا - أكد رئيس الحكومة د. رامي الحمد الله اليوم الخميس، أن وزرائه سيتنقلون بين قطاع غزة والضفة الغربية من اجل متابعة سير العمل.

وقال رئيس الوزراء عقب انتهاء جلسة الحكومة في منزل الرئيس محمود عباس في غزة، "إن هذه ليست زيارة، نحن جئنا لبلدنا والحكومة لها أربعة أشهر ولم نستطيع الوصول بسبب الاحتلال"، مضيفا أن الوزراء سيتنقلون بين غزة والضفة.

وأكد الحمد الله أن الحكومة مصممة على إنهاء الانقسام وتداعياته السلبية، موضحا أن لدى الحكومة خطط تفصيلية لإعادة الاعمار.

وأعرب عن أمله أن تجد الحكومة حلولا عاجلة لكافة المشاكل، وقال "الطريق ليست معبدة بالورود هناك مشاكل تمويلية وغيرها لكن لدينا التصميم للعمل".

وقال "ما رأيناه من دمار يهز الأبدان، الحكومة تأخذ على عاتقها تجنيد الأموال اللازمة لإعادة إعمار غزة، القطاع تعرض لـ3 حروب، وعلينا أن نمنح الأمل لأهالي غزة، وأن نعمل على فك الحصار وزوال الاحتلال، لا أود أن أقول إن الأمور ليست سهلة، نحن بحاجة لتجنيد المليارات لإعادة إعمار قطاع غزة، هذا الموضوع سنتحدث به الأحد المقبل في مؤتمر إعادة إعمار القطاع.

واضاف ان الرئيس سيترأس وفد فلسطين في مصر العروبة التي لم تدخر جهدا لمساعدتنا، ولدينا خطط تفصيلية لإعادة إعمار غزة، لننطلق بعد ذلك في الإعمار الذي سيستغرق سنوات.

وكان رئيس الحكومة ووزرائه ووصلوا صباح اليوم عبر معبر بيت حانون شمال قطاع غزة لعقد جلسة هي الأولى منذ تشكيلها في يونيو الماضي.