الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الأطباء العرب يزود مستشفى كمال عدوان بالدفعة الثانية من الحملة الاغاثية العاجلة

نشر بتاريخ: 08/08/2007 ( آخر تحديث: 08/08/2007 الساعة: 17:04 )
غزة- معا باشر مكتب اتحاد الأطباء العرب لجنة الإغاثة والطوارئ في فلسطين بتقديم الدفعة الثانية من الاحتياجات الأساسية لمستشفى الشهيد كمال عدوان ضمن الحملة الاغاثية العاجلة .

وقال د . منير البرش مدير مكتب اتحاد الأطباء العرب لجنة الإغاثة والطوارئ في فلسطين في بيان وصل لوكالة معا انه استكمالا للحملة الاغاثية التي أطلقها مكتب اتحاد الأطباء العرب لمستشفى الشهيد كمال عدوان فان الاتحاد باشر بتقديم الدفعة الثانية من الاحتياجات الأساسية للمستشفى وذلك من اجل التخفيف من المعاناة التي يعانيها المستشفى من نقص في الأدوية والمواد الغذائية والاحتياجات الأساسية .

وأضاف البرش ' أن الحملة تأتي في إطار التفاعل مع معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الحصار الاقتصادي وتجميد الموارد الذي تمارسه الحكومات الغربية والصهيونية، داعياً جميع شعوب العالم العربي والإسلامي وكذلك كل داعمي حقوق الإنسان والديمقراطية والسلام من شرفاء العالم الغربي، بالتعاون والتلاحم من أجل دعم الشعب الفلسطيني وفك حصاره.

وبدوره قال د . جمال عبد السلام المدير التنفيذي للجنة الإغاثة والطوارئ في اتحاد الأطباء العرب في جمهورية مصر العربية عبر الهاتف ' أن المستشفيات في قطاع غزة تعيش مأساة إنسانية وصحية حقيقية لنقص الأدوية والمواد الغذائية مضيفا أن الدعم الذي تقدمه المنظمات ولجان الإغاثة الدولية لم يعد يكفي في مواجهة الكوارث الإنسانية والصحية في فلسطين .

وأكد د . عبد السلام ' أن كل ما نقوم به ما هو إلا واجب وطني تجاه الإخوة الفلسطينيين الذين يحاربون مشروعًا صهيونيا يستهدفنا جميعًا .

وأضاف د . عبد السلام ' إلى أن مستشفيات فلسطين تعاني من العجز الشديد في الأدوية والطعام والمستلزمات الطبية العاجلة لمرضى الفشل الكلوي والسرطان وغيرها من الأمراض الخطيرة

ومن جانبه قال د . بسام أبو وردة مدير مستشفى الشهيد كمال عدوان ' إن الجهود الإنسانية والإغاثية النبيلة التي يقوم بها إتحاد الأطباء العرب ـ لجنة الإغاثة والطوارئ ـ في فلسطين له دور كبير في مسح دموع الثكالى ورسم البسمة على شفاه المحرومين ودعم احتياجات أسر الشهداء وأسر الجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني الذين دمرت منازلهم وشردوا من ديارهم وتقاذفتهم الأهوال والمحن '

وشكر د . أبو وردة ' مكتب الاتحاد في فلسطين على اهتمامهم بتقديم العون والإغاثة العاجلة للشعب الفلسطيني، وخاصة مستشفيات قطاع غزة، ودعا كافة الجهات المعنية إلى رفع الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة والى تقديم المساعدات العاجلة إلى القطاع الصحي والمستشفيات