الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاونروا: قادرون على بناء 14 الف منزل خلال عامين حال وصلت مواد البناء

نشر بتاريخ: 09/10/2014 ( آخر تحديث: 09/10/2014 الساعة: 20:28 )
غزة- معا - أكد عدنان ابو حسنه المستشار الاعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" اليوم الخميس أن الوكالة أكملت خططها الكاملة وتصورها لعملية اعادة إعمار قطاع غزة.

وقال ابو حسنه في تصريحات له ان خطط الاونروا تعتمد على تصور كامل واحصاءات دقيقة للبيوت التي تم تدميرها للاجئين خلال العدوان الاسرائيلي مشيرا الى ان حوالي 80 ألف بيت للاجئين اصيبت بأضرار مختلفة خلال الحرب على غزة.

واضاف ابو حسنه المتواجد حاليا في القاهرة ضمن وفد الاونروا لاعادة الاعمار انه في حال توفر التمويل اللازم وتم ادخال مواد البناء بسهولة فان الاونروا قادرة على بناء 14 الف بيت خلال عامين على اكثر تقدير.

ونوه الى الخبرة الكبيرة المتراكمة لدى الاونروا في بناء المدن والاحياء السكنية جنوب قطاع غزة مثل الاحياء الاماراتي والسعودي والهلندي والياباني وعشرات المشاريع التعليمية كالمدارس والعيادات والبنى التحتية.

وتابع ان التدمير في غزة كبير ويحتاج الى تظافر كافة الجهود لانجاز تلك المشاريع واصلاح ما دمرته الحرب، مشددا على أن مئات المهندسين والباحثين الاجتماعيين يواصلون عمليات تقدير الاضرار.

واوضح انه سيتم خلال الايام والاسابيع القادمة الاسراع بدفع التعويضات للاضرار البسيطة والايجارات للذين دمرت بيوتهم خلال الحرب.