الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل "الاعلام" يلتقي السفير الروماني

نشر بتاريخ: 09/10/2014 ( آخر تحديث: 09/10/2014 الساعة: 19:48 )
رام الله -معا - التقى د. محمود خليفة اليوم الخميس في مقر وزارة الاعلام السفير الروماني لدى دولة فلسطين اوريل دوم لبحث سبل التعاون المشترك في مجال الاعلام.

وتباحث الطرفان في آخر التطورات التي تشهدها المنطقة وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إجراءات وممارسات إحتلالية، وجهود الحكومة خاصة في مجال التحضيرات لاعادة الاعمار.

واطلع خليفة السفير دوم على البيئة الاعلامية الفلسطينية وجهود وزارة الاعلام للنهوض بالعمل الاعلامي مرتكزاً على مجموعة من الفعاليات والانشطة التي تقوم بها الوزارة مع نقابة الصحفيين وخاصة في مجالقوانيين وأخلاقيات المهنة والرفع من مستوى الكادر الاعلامي والسلامة المهنية.

وأضاف خليفة أن وضع الاعلاميين في فلسطين يختلف عن الكثير من دول العالم بحكم أن الاعلام والاعلاميين غير قادرين على الحركة بحرية بفعل ممارسات دولة الاحتلال.

بدوره أشار السفير دوم إلى التعاون الفلسطيني الروماني المشترك في شتى المجالات مستعرضاً آليات عمل الاعلام الروماني ومرجعياته الادارية والقانونية، وعمله الدؤوب على صيانه حرية التعبير والحرية والتنافسية في السوق الاعلامية ووضع استرتيجيات التعاون على المستويين الوطني والقومي مع ضمان حرية الوصول الى المعلومات.

وعبر عن رغبته بتعميق التعاون مع الوزارة في قضايا التبادل الاعلامي ودعم الارشيف الاعلامي الفلسطيني من خلال تزويد الوزارة بالارشيف الاعلامي الالكتروني الخاص بالعلاقات الثنائية بين البلدي.