الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم - حفل لتكريم جرحى غزة ومسعفي ومتطوعي الاغاثة الطبية

نشر بتاريخ: 09/10/2014 ( آخر تحديث: 09/10/2014 الساعة: 22:02 )
بيت لحم -معا - اقامت الاغاثة الطبية الفلسطينية ومركز الشباب للتدريب المجتمعي احتفالا تكريميا لجرحى غزة ومسعفي ومتطوعي الاغاثة الطبية الذين عملوا على مدارس 55 يوما متواصلة في تقديم خدمات الاسعاف الاولي وجمع المعونات لاهالي غزة.

وتحدث في الاحتفال مصطفى البرغوثي الذي اكد على عمق العلاقة بين الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده وعلى الدور المميز الذي قامت طواقم الاغاثة الطبية في قطاع غزة والضفة وتحديدا فترة الحرب والتي واكبها يوما بيوم من خلال تواجده في قطاع غزة.

واشار الى ان الاغاثة في قطاع غزة عملت على انشاء 15 عيادة متنقلة و5 فرق كانت مهمتها الاهتمام بالجرحى وفي المشردين مراكز الايواء ، كما شكر جميع المتطوعين الذين واكبوا الليل بالنهار لتخفيف معاناة اهل غزة .

وتحدث مدير مركز الشباب للتدريب المجتمعي مازن العزة عن الدور المميز الذي قام به المتطوعون خلال فترة الحرب وتحديدا في بيت لحم وشكر جميع المتطوعين واهاليهم على جهدهم المميز .

كذلك قامت فرقة المسرح في مركز التدريب المجتمعي بتقديم مسرحية هادفة تدعو الى مقطاعة المنتوجات الاسرائيلية وقدمت فرقة ابداع للفنون الشعبية فقرتين من الدبكة .

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم جرحى قطاع غزة والمتطوعين في الغاثة الطبية وتم تخريج 120 مسعفا اجتازوا دورات الاسعاف الاولي في مركز الشباب بواقع 30 ساعة تدريبية.