الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إفتتاح دورة تدريب مدربين حول التوعية المجتمعية وحل النزاعات

نشر بتاريخ: 11/10/2014 ( آخر تحديث: 11/10/2014 الساعة: 13:22 )
غزة -معا - إفتتحت مؤسسة بال ثينك للدراسات الإستراتيجية بالتعاون مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية اليوم دورة تدريب مدربين في مجال التوعية المجتمعية وحل النزاعات ضمن مشروع الشباب كقوة تغيير إيجابي.

وتهدف الدورة الى تنمية قدرات الشباب الفلسطيني بجنسيه في مجالات التوعية المجتمعية وطرق حل النزاعات بالوسائل السلمية بالإضافة لتعزيز قيم التسامح والحوار البنّاء والسلام بين شريحة الشباب.

وافتتحت الدورة بكلمة ترحيبية بالشباب المشارك من قبل عمر شعبان مدير مؤسسة بال ثينك، وحثهم على اهمية المشاركة في مثل هذه الدورات كونها تسهم في صقل شخصية الشباب وتنمي مهاراتهم وقدراتهم و توجههم نحو الطرق و الأسس السليمة للمشاركة في نهضة المجتمع وتطوره.

وحول برنامج الدورة التدريبي،سيكون عبارة عن عشرة لقاءات تدريبية مكثفة تمتد على طول شهر أكتوبر الحالي. وسيحمل كل لقاء تدريبي موضوع معين من الموضوعات المجتمعية بالإضافة لطرق تعزيز قيم التسامح والسلام وحل النزاعات بالوسائل السلمية ومحاضرات اخرى في التنمية والشؤون الثقافية.
وفي حديثه عن التحديات التي تواجه الشباب الفلسطيني في ظل المرحلة الصعبة التي تعيشها الحالة الفلسطينية ككل .

وشجع عمر شعبان الشباب على عدم الإستسلام للواقع مهما تجلت صعوباته وضرورة السعي لعمل إختراق من قبل الشباب لهذا الواقع للتأثير عليه وتغييره للأفضل، بشرط ان يكون هذا التغيير بالطرق السلمية والحضارية،وذلك من خلال إبراز الشباب لقدراتهم ومواهبهم في شتى المجالات. وأفضل وسيلة لتنمية وإظهار ذلك هو المشاركة في العمل الطوعي المجتمعي بما فيه من تلقي دورات تدريبية والقيام بأنشطة مجتمعية وشبابية،من شأنها بعد ذلك ان تخلق واقع وظروف افضل للشباب.