الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي في خربثا المصباح تسلم قافلة مساعدات لأهلنا في غزة

نشر بتاريخ: 11/10/2014 ( آخر تحديث: 11/10/2014 الساعة: 15:04 )
رام الله - معا - سلمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في قرية خربثا مصباح امس الجمعة قافلة من المساعدات التي تم جمعها من أهالي القرية الى وزارة الشؤون الاجتماعية لإرسالها لأهلنا في قطاع غزة، والتي شملت تجميع الملابس والأغطية والبطانيات والطرود الغذائية والمياه المعدنية.

وأكد مراد حرفوش عضو اللجنة اللمركزية سكرتير فرع رام الله والبيرة على "أن الاحتلال يجب أن يزول بالتكافل بين أبناء الشعب الفلسطيني والمحافظة على الانتماء للقضية الفلسطينية بطريقة متماسكة، ولكل شخص دور في الصراع مع الاحتلال، الهوية الوطنية قبل كل الهويات، والهدف الأساسي هو تقرير المصير وإزالة الاحتلال والحرية.

وأضاف حرفوش أننا قمنا بهذا الجهد الوطني المتواضع وذلك إيمانا منا بضرورة تقاسم رغيف الخبز مع أهلنا بالقطاع بعد العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي استهدف شعبنا الأعزل وألحق دمارا شاملا بالمواطنين وبالبنية التحتية وممتلكات المواطنين وارتقاء اكثر من 2000 شهيد إلى علياء المجد والخلود وإصابة الآلاف من أبناء شعبنا ونزوح الآلاف بعد تدمير منازلهم وممتلكاتهم ومزارعهم بفعل آلة الحرب الهمجية والقصف الحربي الهمجي على شعبنا ، في ظل ظروف هذا الحصار البغيض الذي بات يجثم على صدر الشعب الفلسطيني وسكان قطاع غزة بالتحديد.

وثمن حرفوش تجاوب الأهالي في قرية خربثا مصباح مع هذه الحملة والتبرع لها مما يعكس الروح الوطنية العالية والتكاتف الاجتماعي بين أبناء شعبنا.

ودعت الجبهة إلى المزيد من الحراك الشعبي والمزيد من الفعاليات التي تعزز من صمود أهلنا في غزة ومقاومتها الباسلة للعدوان التي ارتكبت خلاله مجازر بشعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي تطلب ملاحقة وإدانة وإلحاق العقاب بالمحتلين القتلة الإرهابيين في المحاكم الدولية.

والجدير ذكره ان الجبهة قد أطلقت حملة في جميع محافظات الضفة الغربية لجمع المساعدات لأهلنا في قطاع غزة وتم تسليم هذه المساعدات لمراكز الطوارئ وجمع المساعدات لإيصالها إلى أهلنا وأبناء شعبنا في قطاع غزة الصامد ، عنوان الصمود وأسطورة المقاومة.