الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء الأستعدادات للتحضير ماراثون قدسنا الثامن "القدس دائما وجهتنا "

نشر بتاريخ: 11/10/2014 ( آخر تحديث: 11/10/2014 الساعة: 15:19 )
القدس- معا : عبّرت شخصيات فلسطينة عن غضبها من اصرار بلدية الاحتلال على تنظيم سابق "الفورمولا 1" قبل ايام قليلة في قلب القدس وتجيير الرياضة لصالح السياسة في اعتداء صارخ على حق الشعب الفلسطيني في مدينته وعاصمته الابدية القدس الخاضعة للاحتلال الاسرائيلي منذ عقود، وأكد بيان صادر عن تجمع قدسنا للاتحادات الرياضية واللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع وشخصيات فلسطينية رياضية وسياسية وأجتماعية مقدسية ان الهدف من وراء ذلك هو اظهار القدس مدينة موحدة والحياة فيها طبيعية وانه لا مشاكل، بينما بلدية القدس الغربية تهدف بالأساس الى تضليل الرأي العام العالمي والمحلي بحقيقة الوضع في القدس وتسويق الامر على انها صاحبة السيادة المطلقة على المدينة ..

وداخل أروقة تجمع قدسنا واللجنة الوطنية تجري الأستعدادات على قدم وساق لأنجاح ماراثون قدسنا الثامن مطلع العام القادم تحت شعار "القدس دائما وجهتنا"، والذي سيتحلى بمشاركة واسعة محلية ودولية ومن كلا الجنسين، وسيكون هناك مشاركة لأصحاب الآرادة والتحدي "المعوقين" وذلك للمرة الأولى، ويجري الماراثون هذا العام برعاية كريمة من اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس، وسوف يحمل رسالته الدائمة والمستمرة الى العالم ان القدس عربية وستبقى الى الابد .

ونبّه بيان تجمع قدسنا للاتحادات الرياضية واللجنة الوطنية الى اهمية امتشاق سلاح الرياضة الذي لا يقل عن المقاومة بكافة انواعها.. داعيا الى ايلاء الرياضة اهتماما كبيرا لانها سلاح يمكنه تكريس عروبة القدس والحفاظ على شبابنا فيها، وناشد المسؤولين المزيد من الاهتمام بالرياضة والشباب هذا الجيش الجرار الذي يمكنه صنع المعجزات. ودق ناقوس الخطر الى ما تعانيه المؤسسات الرياضية والشبابية في القدس من خطر الشلل والاغلاق نتيجة غياب الاهتمام والدعم المالي الكافي لها .