الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة العديد من طلبة الإعلام والمهتمين: كتلة الصحفي تفتتح دورة في فنون الكتابة الصحفية

نشر بتاريخ: 08/08/2007 ( آخر تحديث: 08/08/2007 الساعة: 19:17 )
غزة - معا- افتتحت كتلة الصحفي الفلسطيني اليوم دورة مبتدئة متخصصة في فنون الكتابة الصحفية، بمشاركة عدد من طلبة الصحافة والإعلام والتخصصات المختلفة في الجامعات الفلسطينية وعدد من المهتمين في مجال الصحافة والإعلام.

وقال رئيس كتلة الصحفي الفلسطيني ياسر أبو هين في بيان وصل لوكالة معا إن هذه الدورة وغيرها من الفعاليات تأتي في سياق الأنشطة المختلفة التي أخذت الكتلة على عاتقها تقديمها للمجموع الصحفي الفلسطيني في سبيل النهوض به والارتقاء بالكوادر الإعلامية الفلسطينية.

وأكد ابوهين أن كتلة الصحفي ستبقى مستمرة في إقامة الفعاليات والنشاطات المختلفة التي من شأنها العمل على تطوير الكادر الإعلامي والصحفي الفلسطيني والارتقاء به في سبيل تدعيم الحركة الإعلامية الفلسطينية بعدد من المؤهلين وأصحاب الخبرات.

وتشتمل الدورة على عدد من المحاضرات العملية والنظرية التي تعالج الفنون الصحفية المختلفة كالخبر والتقرير والتحقيق والقصة الصحفية بما في ذلك التدريب العملي على هذه الفنون، ومحاضرات تتعرض لتاريخ الصحافة العالمية والفلسطينية ومفاهيم مختلفة وأساسية في الصحافة.

ويقوم بإعطاء محاضرات الدورة التي يشارك فيها حوالي 25 متدربا ومتدربة فريق من المحاضرين في الجامعات الفلسطينية وعدد من الصحفيين العاملين في المجال الإعلامي والصحفي والمتخصصين في هذا المجال.

كما يتخلل الدورة عدد من الزيارات لعدد من المؤسسات الصحفية والإعلامية المعروفة في قطاع غزة، بهدف إطلاع المشاركين عن قرب على آلية العمل وطبيعته في هذه المؤسسات إضافة إلى لقاء مع أحد الوجوه الإعلامية المعروفة في نهاية الدورة، كما سيمنح المشاركون في ختام الدورة شهادات معتمدة من كتلة الصحفي الفلسطيني.