الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة "زيت" تسجل حضورا واضحا في معرض الصناعات الغذائية الثالثة

نشر بتاريخ: 08/08/2007 ( آخر تحديث: 08/08/2007 الساعة: 20:14 )
رام الله-معا- تشارك الشركة الوطنية للصناعات الزراعية "زيت"، في معرض الصناعات الغذائية الثالث (زادنا)، المقرر أن يختتم اليوم، وينظم في قاعة جمعية الهلال الأحمر بالبيرة، بمبادرة من مركز التجارة الفلسطيني (بال تريد)، واتحاد الصناعات الغذائية.

وشهد جناح الشركة في المعرض، الذي أقيم على مدى ثلاثة أيام، إقبالا كبيرا من قبل المواطنين، وممثلي شركات ومؤسسات وجمعيات على مدار اليومين الماضيين.
وذكر رئيس مجلس إدارة الشركة، سمير حليلة، أن "زيت" تنظر بعناية بالغة لمشاركتها في هذا المعرض، مشيرا إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تشارك فيها الشركة في مثل هذه المعارض.

وأوضح حليلة في بيان صحافي، أن الشركة شاركت في أكثر من معرض داخل الوطن وخارجه خلال العامين الماضيين، حيث حازت في معرض أقيم في اسبانيا خلال آذار الماضي، على جائزة التذوق لتميز منتجاتها، بيد أنه لفت إلى أن هذه المشاركة تشكل فرصة لتعريف الجمهور بمنتجات الشركة التي أنشئت منذ ثلاثة أعوام.

وأثنى على كل من مركز التجارة الفلسطيني، واتحاد الصناعات الغذائية الفلسطيني، وشركة "بابا-PAPA" الأمريكية لدورها في دعم قطاع الزيت الفلسطيني.
وتطرق إلى أن المعرض أداة مهمة لإبراز التطور الذي وصل إليه قطاع الزيت الفلسطيني، مضيفا "إننا نعتز بالتقدم الكبير الذي أحرزته الجمعيات والتعاونيات المختصة بمجال صناعة زيت الزيتون".

وأردف: "إن تحقيق الشراكة بين الأطراف الرئيسية في قطاع الزيت، عنصر استراتيجي للتمكن من إيصال الزيت الفلسطيني إلى مزيد من الأسواق الخارجية".

وتعرض إلى أن الشركة تستعد للمشاركة في معرض الصناعات الفلسطينية، المقرر إقامته في البيرة ما بين 20 -22 من الشهر الحالي، حيث ستعلن خلاله عن طرح منتج جديد تحضيرا للموسم المقبل.

وذكر أن الشركة تواصل الاستعدادات لإقامة حفل كبير خلال موسم قطف الزيتون المقبل، لمناسبة افتتاح مصنعها الجديد في قرية النبي صالح، شمال غرب رام الله، مؤكدا في الوقت ذاته، أنها تحضر للمشاركة في معرض "أنوغا" للصناعات الغذائية بألمانيا أواخر تشرين الأول المقبل.

وأفاد بأن الشركة تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية، بضمنها إنشاء المصنع وتبلغ مساحته 2200 متر مربع، والذي تصل طاقته التخزينية إلى 700 طن خلال الموسم الواحد، علاوة على تجهيز معصرة حديثة.

وتطرق إلى أن المصنع أقيم وفق أحدث وأفضل المواصفات الدولية، حيث تم استيراد خطوط إنتاج وتعبئة، وما يتصل بها من معدات، لافتا إلى أن منتجات الشركة تطرح تحت الاسم التجاري "ذهب".

وبين أن منتجات الشركة، وصلت إلى أسواق الكثير من الدول بما فيها اسبانيا، موضحا أن الشركة توفر منتجا يعتبر من أجود أنواع الزيت وأكثرها نقاء، ولا تزيد حموضته عن 2 بالألف، بما يلبي أفضل الشروط المطلوبة لتصدير الزيت إلى الأسواق الأمريكية والأوروبية.

وأشار إلى أن الشركة تركز صادراتها في الفترة الحالية على أسواق بلدان ككندا، وأمريكا، وفرنسا، وإسبانيا.

وقال "إنه رغم التوقعات بأن يكون موسم قطف الزيتون القادم ضعيفا، إلا أن الشركة لن تتوانى عن مواصلة جهودها لاستكمال عملية تطوير المصنع والمنتجات الخاصة بها، والارتقاء بالكادر العامل فيه، تحضيرا للموسم التالي".