الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هلال اريحا وسلوان يحتكمان للتعادل الايجابي

نشر بتاريخ: 12/10/2014 ( آخر تحديث: 12/10/2014 الساعة: 08:48 )
أريحا - معا - احمد البرهم- احتكم هلال اريحا وسلوان للتعادل الايجابي بهدف لكل منهما في اللقاء الذي احتضنه ستاد بلدية اريحا مساء امس ضمن مرحلة الذهاب لدوري الدرجة الاولى ( احتراف جزئي) وكان الهلال اقرب للفوز لولا رعونة لاعبيه في اللمسة الاخيرة امام مرمى سلون وتألق الحارس الكبير احمد سلامة الذي تصدى ببراعة لكرات حداد ورمة ورسلان في اكثر من محاولة.

افتتح نادي سلوان التسجيل في وقت مبكر حين استلم خضر الحليسي الكرة من الجانب الأيمن وهيأها داخل الصندوق وارتكب المدافع خطأ قاتل في تشتيت الكرة لتصل على قدم ادهم عرار الذي سددها مباشرة في الشباك ، بعدها بدقيقتين كاد حسام زيادة من تعزيز التقدم لفريقه عبر كرة مقصية رائعة تكفلت العارضة بإبعادها .

انحصر الأداء في الربع الثاني داخل منطقة المناورة مع أفضلية نسبيه من حيث الاستحواذ لسلوان من بتواجد ثائر قراعين وأدهم عرار وعرفات صبيح وخلفهم ليث خروب في حين ازدادت نسبة التمريرات الخاطئة من جانب الهلال الأمر الذي حد من تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الحارس أحمد سلامة .

ومع بداية الربع الثاني وفي الدقيقة 32 بالتحديد نجح محمد خليل من إدراك التعادل بعد مجهود فردي رائع من سامر حداد الذي راوغ مدافعين وتقدم داخل منطقة الجزاء وهيأ كرة على طبق من ذهب لخليل الذي أودعها بسهولة في الشباك لتزداد المباراة اثارة بين الفريقين وفي دقائق معدودة ارتكب مدافعي سلوان أكثر من خطأ لم يستغلها الهلال الذي كان قريبا من الوصول للشباك مرة ثانية وخاصة عبر تسديدة يونس رسلان من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس تألق وصد والكرة وحولها لركلة ركنية رد عليه خضر الحليسي بتسديدة من داخل الصندوق اخطأت المرمى وهدأت المباراة قليلا في اواخر الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين .

الشوط الثاني:
بداية قوية للهلال حيث بادر علاء رومة في الدقيقة (48) في محاولة الوصول الى مرمى سلوان اثر متابعته لكرة خلف المدافعين مررها امام سامر حداد في مواجهة المرمى الا انه تباطىء في التسديد مفوتاً على الهلال فرصة احراز هدف التقدم.

ورد سلوان بمحاولة هجومية اخرى عبر تسديدة خضر الحليسي انقذها الحارس محمد عدنان.

اجرى الهلال تبديله الثاني فخرج منتصر براهمة ودخل علاء رومة في محاولة لتعزيز الشق الهجومي، في المقابل اجرى سلوان تبديلا تكتيكياً فأخرج المدافع احمد شرف واشرك لاعب خط الوسط حسن زواهرة لتعزيز سيطرة سلوان على خط الوسط.

افسد حارس مرمى الهلال محمد عدنان محاولة عرفات صبيح الرائعة عندما توغل من ميمنة دفاع الهلال وارسل كرة كادت ان تغالط الحارس الذي تعامل معها بخبرة وذكاء منقذاً مرماه من هدف محقق (73) .

اجرى هلال اريحا تبديله الثالث عندما اشرك حسين غروف بدلا من محمد براهمة.

في الدقيقة (74) اهدر فرصة ثمينة عندما استقبل سامر حداد كرة على مشارف منطقة جزاء سلوان ومررها من بين المدافعين لمحمد عادل القادم من الخلف والذي سددها ضعيفة بين يدي الحارس احمد سلامه.

استمرت محاولات الهلال الهجومية على مرمى سلوان وهذه المرة عن طريق علاء رومة الذي استثمر تمريرة محمد عادل داخل الصندوق وسددها رومة قوية تكفل احمد سلامها بالتعامل معها.

في الدقيقة (85) سدد مصطفى كويك كرة قوية زاحفة جانبت القائم الايمن.

شهدت الدقائق الاخيرة من عمر المباراة اثارة كبيرة وكاد الهلال ان يحصد النقاط الثلاث عندما تهيأت الكرة امامه على مشارف الصندوق والمرمى خال من الحارس وسدد برعونة كرة لم تتخطى منطقة الجزاء( 90+4) .

قاد اللقاء محمد جبرين للساحة، وساعده عثمان ابو زرقة وشفيق اخليل على الخطوط، خليل البرهم مقيم حكام وراقب المباراة فتحي رمان.