الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يدعو لسرعة وصول الاموال إلى غزة

نشر بتاريخ: 12/10/2014 ( آخر تحديث: 12/10/2014 الساعة: 14:28 )
غزة- معا - أكد اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن الشعب الفلسطيني يتطلع لأن يكون مؤتمر المانحين الذي ينعقد في القاهرة اليوم مختلفا عن سابقيه، مشددا انه لم يصل من اموال الاعمار التي رصدت في مؤتمرات سابقة الى غزة اي شيء ولا بد ان تصل وتتدفق الاموال هذه المرة لتبدأ عملية اعادة اعمار ما دمره الاحتلال في غزة.

وقال هنية في بيان وصل معا نسخة منه: "ان شعبنا الفلسطيني لا يستجدي المساعدات ولكن حربا كبيرة مدمرة وعدوان اسرائيلي واسع ارتكب في غزة وعلى الاحتلال دفع ثمن هذه الجريمة وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه شعبنا".

ودعا الوفد الفلسطيني "ان لا تكون لغته استجدائية وانما تتناسب مع حجم البطولة والتضحية التي قدمها الشعب الفلسطيني والى طبيعة الارض وحجم الدمار الهائل الذي سببه العدوان على غزة".

ووجه هنية التحية الى مصر لدعوتها واستضافتها المؤتمر، مؤكدا محورية الدور المصري بشأن القضية الوطنية.

وأشار هنية الى أن التعاطي الايجابي وإنجاح زيارة رئيس حكومة الوفاق الوطني الى غزة يعكس المسؤولية الوطنية لحركة حماس تجاه اهل غزة وكذلك من اجل انجاح مؤتمر الاعمار الذي يعقد اليوم في القاهرة مشددا تمسك حماس بالوحدة والمصالحة على مستوى الوطن وحتى تشارك حكومة الوفاق في المؤتمر من موقع مسؤوليتها عن الضفة والقطاع.