الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو يوسف يشيد بزيارة الحكومة لغزة

نشر بتاريخ: 12/10/2014 ( آخر تحديث: 12/10/2014 الساعة: 13:04 )
رام الله - معا - اشاد الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بزيارة رئيس حكومة الوفاق الوطني ووزرائها لقطاع غزة، مؤكدا على اهمية القيام بخطوات جدية وعملية للتخفيف من معاناة شعبنا.

ولفت ابو يوسف في حديث صحفي الى اهمية الزيارة واللقاءات التي تمت وانعقاد اجتماع اولي للحكومة، معتبرا ان ما جرى هو بداية من اجل إنهاء الانقسام واستعادة وحدة شعبنا، ونحن نتطلع الى ضرورة ان يكون هنالك قرارات عملية لمؤتمر المانحين من اجل فك الحصار واعادة الإعمار لشعبنا قبل فصل الشتاء بما يخفف آلامهم ومعاناتهم بما يمكن ويؤمن الإيواء لعشرات الآلاف من المهجرين، ومئات الآلاف من النازحين عن بيوتهم التي دمرها الاحتلال.

وطالب ابو يوسف المجتمع الدولي والدول العربية بتقديم الدعم المادي الفعال لإنجاح مؤتمر اعمار قطاع غزة والعمل من اجل فتح المعابر.

وشدد ابو يوسف على تعزيز الوحدة الوطنية واستكمال ملفات المصالحة كاملة، والحفاظ على دور منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيل مؤسساتها، لافتا الى اهمية عقد اجتماع للإطار القيادي المؤقت للمنظمة للتوافق على استراتيجية وطنية موحدة من أجل مواجهة الحرب الممنهجة التي يشنها الاحتلال على شعبنا في كافة أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومن أجل عزله وتدفعيه الثمن وتحويل احتلاله لمشروع خاسر.

ودعا ابو يوسف إلى استكمال الجهود التي تبذل للتوقيع على ميثاق روما، والذهاب إلى محكمة الجنايات الدولية لملاحقة الاحتلال على جرائمه بحق شعبنا الفلسطيني، داعياً لضرورة تعزيز المقاطعة الشاملة للاحتلال، وتعزيز وتصعيد المقاومة الشعبية ضده لاجباره على الاستجابة لحقوقنا الوطنية.

وأكد ابو يوسف أن قضية الأسرى الفلسطينيين قضية وطنية وإنسانية تمس كل بيت وأسرة فلسطينية خاصة أن أكثر من ربع الشعب الفلسطيني قد ذاق ويلات الاعتقال وزج به في سجون ومعتقلات الاحتلال ، وأن حرية الأسرى يجب أن تظل الشغل الشاغل للكل الوطني الفلسطيني وتكون دوماً في مقدمة المهام الوطنية الساعية لها.