الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراصنة يسرقون 200 ألف صورة خاصة من مستخدمي "Snap save"

نشر بتاريخ: 12/10/2014 ( آخر تحديث: 13/10/2014 الساعة: 16:08 )
بيت لحم- معا - تجاوز قراصنة الحواسيب والهواتف الذكية حالة الشغف التي تدفعهم الى سرقة الصور الخاصة للشخصيات المشهورة من ممثلين وممثلات ورجال سياسة ومال الى درجة اقتحامهم تطبيق" سناب تشات" الذي يستخدمه البعض في إرسال الصور الخاصة وتخزينها على تطبيق "Snap save" وسرقة أكثر من 200 الف صورة خاصة تعود لأشخاص عاديين وفقا للتقارير التي تناقلتها اليوم الأحد مواقع الانترنت المختلفة.

وتطرح موجة السرقة الجديدة التي حملت اسم "The Snappening" وذلك على اسم حملة السرقة الأصلية التي طالت صور المشهورين والمشهورات والتي أطلق عليها اسم "The Fappening" الكثير من الأسئلة المتعلقة بحماية خصوصية مستخدمي شببكة الانترنت.

ويستخدم تطبيق "سناب تشات" في تبادل الرسائل القصيرة والصور التي من المفترض ان تسمح نفسها تلقائيا بعد عدة ثوان لذلك يلجا كثيرين لهذا التطبيق لإرسال صورهم الجريئة علما بان تطبيقات أخرى تستخدم أيضا برنامج " سناب تشات "تسمح بتخزين هذه الصور على الجهاز قبل ان تزيل نفسها والان يتضح بان هذه الصورة محفظة ليس فقط على اجهزة المستخدمين بل على "خوادم" شركة "سناب سيف" نفسها التي تعرضت للاختراق والقرصنة.

ويتم بث الصور التي تم سرقتها عموما والأفلام القصير على وجه الخصوص على مواقع الالكتروني مثل موقع 4Chan على شكل ملف يحتوي أفلام مجهولة المصدر الى جانب عدد قليل من المواد والافلام التي لا يحق لغير البالغين مشاهدتها.

كيف يمكن حماية أنفسكم من هذه الاختراقات؟ للأسف الشديد في هذا الوقت لا يوجد الكثير مما يمكن عمله لان البرنامج المذكور موجود لدى مستقبل الصورة وليس عند مرسلها لذلك لا يمكنكم معرفة كيف يستخدم الطرف الثاني هذه الصورة.