الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة الشهيد عبد العزيز تبدع في مسابقة مركز بلدية الخليل المجتمعي

نشر بتاريخ: 12/10/2014 ( آخر تحديث: 12/10/2014 الساعة: 18:04 )
الخليل - معا - نظم مركز بلدية الخليل المجتمعي " شارك " مسابقة ثقافية بين مدرستي الشهيد عبد العزيز الثانوية للبنات والأخوة الثانوية، وذلك ضمن برنامج المركز الثقافي مع المدارس والذي يهدف لتحفيز الطلاب على البحث العلمي والإلمام الثقافي والمعرفي في شتى المجالات، وذلك برعاية شركة الجبريني للمواد الغذائية وحملة "لا تدفع ثمن رصاصتهم لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية" وبحضور رامي عاشور مسؤول العلاقات العامة في الحملة وأعضاء من الهيئة التدريسية والطالبات من كلتا المدرستين، وجمهور من المهتمين وكادر متطوعي المركز.

وافتتح مقدم المسابقة عصام وزوز في حديثه عن أهمية القراءة والمطالعة وإثراء المعرفة، شارحا قوانين المسابقة، والتي شملت ثلاثة أقسام هي ( مسابقة المسارات ، وأسئلة السرعة ، ومسابقة المهن ) وتضمنت على موضوعات مختلفة في الفنون والأدب العربي والشعر والعواصم والتاريخ والإلغاز والجغرافيا والرياضة والطب وغيرها.

شاركت كل مدرسة بخمس طالبات لخوض هذه المنافسة الثقافية المعرفية، التي اتسمت بالذكاء وسرعة البديهة وإبراز القدرات ومخزون المعلومات، لتنتهي المسابقة بفوز فريق مدرسة الشهيد عبد العزيز الثانوية.

من جهتها شكرت مديرة مدرسة الأخوة المربية خوله أبو سنينة بلدية الخليل ومركزها على اهتمامهم في تنظيم مثل هذه المسابقات، مشددة على ضرورة توجه الطالبات للقراءة لما لها من أهمية في تطوير المستوى الثقافي المجتمعي.

وعبر مدير المركز عبد الرحيم أبو حديد عن ترحابه بهذه الأنشطة الثقافية لما لها من ترسيخ مبادئ البحث عن المعلومة والتنافس والارتقاء بالمستوى المعرفي والثقافي، وتشجيع الطلاب على العلم، كما أن هذه الأجواء تخلق فرصة لإبراز قدرات الطالبات وتبادل الخبرات داعيا الجميع العمل على تطوير معلوماتهم الثقافية ، مقدماً شكره الجزيل لشركة الجبريني والمدارس المشاركة.

وبين ثنايا فقرات المسابقة قدم المتطوع عبادة أبو حسين عدة وصلات فنية غنائية بصوته العذب نالت إعجاب الجمهور، وفي الختام تم تقديم الهدايا والكؤوس للمتسابقات من المدرستين.