الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الصحفي الصغير يختتم احتفالات العيد

نشر بتاريخ: 12/10/2014 ( آخر تحديث: 12/10/2014 الساعة: 20:34 )
غزة - معا - اختتم نادي الصحفي الصغير فعالياته الترفيهية والتي نظمها خلال عيد الأضحى المبارك والتي اتسمت بالتميز والنوعية.

وقام أعضاء النادي في أول أيام العيد بمشاركة أطفال الشجاعية النازحين إلى مراكز الايواء فرحتهم بالعيد ورسم البسمة على شفاهم وتوزيع الحلوى عليهم.

وفي ثاني أيام العيد المبارك كان أطفال بلدة خزاعة - الواقعة في شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة- على موعد مع حفل ترفيهي الأول من نوعه على أرض البلدة,والذي أقيم على أنقاض وركام البيوت المدمرة حيث أدخل الفرح والسرور والابتهاج لأطفال خزاعة الذين شاهدوا وعاشوا الدمار والقصف.

من جهتها أعربت الطفلة المصابة بيان النجار التي فقدت أمها وعدد من عائلتها وخرجت من تحت الركام عن سعادتها الغمرة وهي تشارك أطفال بلدتها هذه الفرحة والسعادة والتي لم تشعر بها من قبل.

وشكرت الطفلة النجار نادي الصحفي الصغير الذي ساهم في إسعاد الأطفال وإخراجهم من الحالة النفسية الصعبة التي كانوا يعيشونها.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات المتنوعة والتي رسمت البسمة على وجوه الأطفال وامتلأت أجواء الحفل بالبهجة والفرحة, وكان من بين الفقرات الغناء الهادف واللعب مع الدمى والمهرجين.

وفي بلدة أخرى من شرق خانيونس التف أطفال بلدة الفراحين حول أعضاء نادي الصحفي الصغير والدمى والمهرجين في احتفال طفولي حضره المئات من أطفال وأهالي البلدة.

بدوره قال غسان رضوان رئيس نادي الصحفي الصغير أن هذه أن هذه الفعاليات والاحتفالات تأتي ضمن برنامج الدعم النفسي للترفيه عن أطفال غزة لإدخال البهجة والسرور عليهم وخاصة في أيام العيد.

وأوضح أنه كانت هناك فعاليات عدة ومتنوعة أثناء الحرب وبعد الحرب كان أبرزها الذهاب لأماكن الأطفال النازحين في المدارس وعمل ألعاب ترفيهية وتقديم لهم هدايا وبعض الاحتياجات اللازمة لهم.

وأشار رضوان إلى أن الصحفي الصغير قام بالعديد من الزيارات الميدانية على أماكن المنازل التي دمرها الاحتلال وأطفال مصابين داخل المستشفيات.