السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: من حق اطفال فلسطين ان يعيشوا بفرح وكرامة ككل اطفال العالم

نشر بتاريخ: 13/10/2014 ( آخر تحديث: 13/10/2014 الساعة: 11:31 )
رام الله -معا - قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع أنه حان الوقت لإنهاء اطول احتلال في التاريخ المعاصر وغعطاء الشعب الفلسطيني حقه بالحرية والكرامة والاستقلال، وأن على المجتمع الدولي بكافة مؤسساته مسؤولية قانونية وأخلاقية لإنهاء عذابات ومعاناة الشعب الفلسطيني للعيش بكرامة اسوة بكل شعوب الارض.

وقال أن اسرائيل لازالت تستخدم سياسة الاعقتالات المكثفة والتعسفية كجزء من السيطرة على الشعب الفلسطيني، وأن الاعتقالات اداة لتكريس الاحتلال وتدمير روح الشعب الفلسطيني الذي يسعى ويناضل من اجل استقلاله في دولته الحرة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال قراقع من حق اطفال فلسطين ان يعيشوا بفرح وسعادة وكرامة ككل اطفال العالم دون حرمان وقمع وصدمات يتعرضون لها على مدار الساعة على يد قوات الاحتلال، حيث الاطفال أصبحوا هدفاغ للاحتلال وما ينتج عن ذلك من تدمير مستقبلهم وحياتهم.

جاءت أقوال قراقع خلال الاحتفال الذي نظمته الهيئة وجمعية الاسرى المحررين ومؤسسات محافظة بيت لحم لأطفال الاسرى والشهداء وذلك في حديقة ومنتزه بلدية بيت جالا وبحضور رئيس البلدية الدكتور نائل سلمان والاسرى المحررين وعائلات الاسرى والشهداء.

وبدوره دعا رئيس بلدية بيت جالا سلمان الى مزيد من دعم قضية الاسرى واثارة قضيتهم وما يتعرضون له من انتهاكات على كافة المحافل الدولية والانسانية، مؤكدا اننا شعب نسعى الى الحرية والخلاص من الاحتلال والمعاناة التي طالت.

وقامت فرق فنية بإحياء فعاليات غنائية ومسابقات للاطفال المشاركين في الاحتفال.