الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حاكورة: فوز الفدائي على الهند وباكستان ذو قيمة كبيرة

نشر بتاريخ: 13/10/2014 ( آخر تحديث: 13/10/2014 الساعة: 15:08 )
غزة- معا - مصطفي صيام : اعتبر سعد حاكورة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الفوز الكبير والهام للمنتخب الوطني " الفدائي الكبير" على المنتخبين الباكستاني والهندي يمثل وضعاً هاماً وذو قيمة كبيرة ويأتي في السياق الطبيعي لمنتخبنا الوطني في إطار استعداداته لتصفيات أمم آسيا في أستراليا يناير 2015.

وأكد حاكورة أن فوز منتخبنا ودياً على الهند وباكستان أعاد بوصلة الفدائي نحو إحراز مزيد من التقدم على جدول ترتيب الفيفا بعد أن تأثر بنتائج المشاركة في بطولة السلام الدولية في تايلند.

وأشار حاكورة إلى أن المنتخب الوطني استعاد ثقته بنفسه ورفع من منسوب الثقة التي أكدت فدائيته وروحه القتالية العالية والمعهودة.

وكان حاكورة قد أجرى عدة اتصالات هاتفية مع بعثة الوطني هنأ خلاله الكابتن صائب جندية بالمستوى الرائع والبطولي الذي قدمه الفدائي أمام المنتخبين الهندي والباكستاني، مثمناً جهود الجهاز الفني والإداري وتحديداً الكابتن فراس أبو رضوان وجميع أفراد البعثة وخاصة اللاعبين الشباب المنضمين حديثاً للفدائي من المنتخب الأولمبي الذي أكد نجومية عالية ولافتة في أداءه الأخير في بطولة أسياد آسيا.

وحول هوية المدرب الجديد للمنتخب أوضح حاكورة أن رؤية وقرار المكتب التنفيذي للاتحاد برئاسة اللواء الرجوب الحاسمة بضرورة أن يكون على رأس الجهاز الفني جنرال فلسطيني ومعاونيه أيضاً.

وأكد حاكورة أن المكتب التنفيذي وضع على رأس استراتيجيه الخاصة بتطوير وبناء كرة قدم فلسطينية حديثة ومنافسة والشروع ببناء كادر بشري فلسطيني متطور وفق معايير الاتحادين الدولي والآسيوي من خلال تخريج عدد كبير من المدربين الحاصلين على فئة (A) المؤهلين دولياً والعشرات من المدربين فئة (B) وما يزيد عن مائة مدرب من فئة (C).

ولفت حاكورة إلى تأهيل كوادر إدارية وفنية وتحكيمية وتسويقية وإدارة ملاعب وتنظيم المهرجانات والبطولات السر الحقيقي وراء موجة التطور الملحوظة واللافتة على صعيد كرة القدم في فلسطين والشتات.