الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد تدعو لحل مشكلة كوادر حركة فتح الذين خرجوا إبان الانقسام

نشر بتاريخ: 13/10/2014 ( آخر تحديث: 14/10/2014 الساعة: 00:19 )
غزة - معا - دعا خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي اليوم الاثنين الى حل مشكلة قيادات وكوادر حركة فتح الذين غادروا القطاع إبان الانقسام عام 2007.

وقال البطش في تصريح له:" انطلاقا من المسؤولية الوطنية والحرص على تخفيف معاناة شعبنا المجاهد فانني أدعو إلى حل مشكلة الذين خرجوا من القطاع بعد أحداث الانقسام الأسود في العام 2007 وليكن ذلك ترجمة حقيقية للتراحم والمودة والمسؤولية الوطنية التي عبر عنها الإجماع الوطني بكافة فصائل المقاومة أثناء التصدي للعدوان على شعبنا في غزة".

وأضاف "لقد قدمت عوائل شعبنا التضحيات وتحملت الكثير من الألم بسبب العدوان الإسرائيلي ولم تصرخ او تطعن المقاومة في ظهرها لذلك على الجميع أن يتحمل المسؤولية الوطنية أمام معاناتهم ليعود من يرغب منهم إلى بلده ويمكن تأجيل حل مشكلته إلى حين الانتهاء من ملف المصالحة المجتمعية والعفو العام بعد تسوية ملف الدماء".

وشدد البطش في حديث ان الوقت قد حان لعودة هؤلاء بأطفالهم ونسائهم لغزة فكفى معاناة للناس بسبب البعد وسوء المعاملة في دول كثيرة أوروبية وغيرها.

ودعا البطش الأجهزة الأمنية في غزة لاتخاذ كافة الإجراءات لتسهيل عودة من يرغب منهم لوطنه وبيته، وقال:" المفترض أننا أكثر رحمة وحرصا على مستقبل وكرامة وعرض أبناء شعبنا الذي قدم التضحيات دونما تردد ولم تفرق نيران الاحتلال بين دماء هذا الفصيل او ذاك".