الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة العمل النسائي في حركة الجهاد تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج في رفح

نشر بتاريخ: 09/08/2007 ( آخر تحديث: 09/08/2007 الساعة: 13:41 )
رفح- معا- احتفلت دائرة العمل النسائي التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في مدينة رفح، بذكرى الإسراء والمعراج.

وشارك في الاحتفال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي إبراهيم النجار والشيخ الداعية أحمد المدلل مسؤول اللجنة الدعوية برفح، وحشد من مؤيدات وعضوات الحركة العاملات بالنشاط النسائي .

وتطرق ابراهيم النجار القيادي في حركة الجهاد إلى الرحلة الإيمانية التي سلكها النبي محمد (ص) أثناء رحلته المباركة من المسجد الحرام إلي المسجد الأقصى، ومن ثم عروجه إلي السماء العليا.

وأضاف النجار بان الرابط التاريخي بين المسجدين الأقصى والحرام يدعو المسلمين كافة الشعب الفلسطيني خاصة إلى التوحد لحماية المسجد الأقصى الذي يئن تحت السيطرة الاسرئايلية التي تمارس عدوانها بشكل يومي علي المسجد الأقصى في محاولة يائسة لهدمه، إضافة لمنع آلاف المصلين من دخول باحاته للصلاة.

واشار الشيخ أحمد المدلل مسؤول اللجنة الدعوية لحركة الجهاد الإسلامي برفح، عن الأهمية الدينية والتاريخية للمسجد الأقصى، كونه أول قبلة للمسلمين ونال شرف صلاة النبي صلي الله عليه وسلم فيه بالأنبياء، موضحاً بأن المسلمين مطالبين بتحرير الأقصى من السيطرة الاسرائيلية عليه منذ ما يقارب الثلاثين عام بشتى السبل والوسائل المتاحة.

ودعت الداعية حنان أبو عرمانة مسؤولة دائرة العمل النسائي برفح إلى ضرورة استنهاض الأمة للدفاع عن المقدسات الإسلامية في ارض الإسراء والمعراج، مشددة على الدور الرسالي الذي تلعبه المرأة الفلسطينية علي طريق تحرير فلسطين من خلال مشاركتها للمجاهدين في كل معاركهم البطولية، فكان منهن الشهيدات والمعتقلات ومنهن من قدم فلذة كبدها إلى ارض المعركة.