الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة خان يونس تستعد لافتتاح مخيما صيفيا للأشبال والزهرات

نشر بتاريخ: 09/08/2007 ( آخر تحديث: 09/08/2007 الساعة: 13:44 )
خانيونس- معا- تواصل محافظة خان يونس، الاستعدادات لافتتاح مخيمها الصيفي الأول لأشبال وزهرات من أحياء وقرى متفرقة بالمحافظة جنوب قطاع غزة، "تحت شعار الأمل" يوم الأحد المقبل، وذلك بدعم فرنسي من قبل (إقليم PACA الفرنسي)من خلال جمعية التجمع الفرنسي - الفلسطيني من أجل السلام فرنسي.

وأوضح المحافظ الدكتور أسامة الفرا أن المخيم الذي سيقام في مقر المدينة الرياضية، سيستمر لمدة عشر أيام متتالية، بمشاركة أكثر من 25 جمعية من مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة .

وأوضح أن المخيم يقوم على تغطية كافة النفقات للأطفال المشاركين فيه، ويضمن برنامجه تنظيم فعاليات تثقيفية إرشادية تربوية، وترفيهية، وورشات وبرامج إبداعية، للمحاولة في إعادة البسمة على شفاة الأطفال والترفيه النفسي عنهم ودمجهم ضمن برامج وأنشطة ترفيهية، وتثقيفية مختلفة.

من جانبها أكدت أبتسام بارود، رئيس قسم منظمات المجتمع الأهلي بالمحافظة، أن المحافظة أوشكت على إنهاء إعداداتها للمخيم بصورة جدية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، الأمر الذي يصب نحو تحقيق إنجاز متعاون ومشترك وصولاً إلى إدخال الفرحة في قلوب و نفوس الأطفال، للتخفيف عن كبدهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة الذي فرضها الحصار وسياسة الاحتلال وغطرسته المتواصلة .