الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد ربه يدعو بريطانيا إلى تبني موقف برلمانها والتصويت

نشر بتاريخ: 14/10/2014 ( آخر تحديث: 14/10/2014 الساعة: 14:01 )
رام الله -معا - رحب ياسر عبد ربه، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بتصويت البرلمان البريطاني بأغلبية ساحقة لصالح الاعتراف بدولة فلسطين، داعياً الحكومة البريطانية إلى تبني هذا الموقف رسمياً، والتصويت في مجلس الأمن الدولي لصالح الاعتراف بحدود دولة فلسطين والانسحاب الإسرائيلي التام منها وفق جدول زمني محدد.

وقال عبد ربه في تصريح صحافي: إن بريطانيا ملزمة أكثر من أي دولة أُخرى بالتصويت لصالح الاعتراف بدولة فلسطين، لما تتحمله من مسؤولية تاريخية تجاه معاناة الشعب الفلسطيني المتواصلة منذ وعد بلفور المشؤوم.

ودعا عبد ربه كافة البرلمانات الدولية إلى إعلاء صوتها ومناصرة الحق الفلسطيني عبر التصويت الملزم وليس الرمزي لصالح الاعتراف بدولة فلسطين، ما يدعم النضال العادل للشعب الفلسطيني للتحرر وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ويمكنه من إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف.

كما توجه أمين سر تنفيذية منظمة التحرير الفلسطينية بالتحية إلى المؤسسات والمنظمات والاتحادات الشعبية التي تقاطع إسرائيل اقتصادياً وأكاديمياً، داعياً إلى توسيع حملة المقاطعة الدولية للاحتلال الذي يواصل جرائمه وانتهاكاته بحق الإنسان الفلسطيني وأرضه ومقدساته.