الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس يبحث سبل تطوير كلية العلوم والتكنولوجيا وتفعيل مجلس الامناء

نشر بتاريخ: 09/08/2007 ( آخر تحديث: 09/08/2007 الساعة: 13:48 )
خان يونس- معا- أكد عدد من المسؤولين على ضرورة تفعيل مجلس الامناء الخاص بكلية العوم والتكنولوجيا بخانيونس كأساس لتطوير الكلية، مع الاستعداد والعمل الجاد مع إدارة الكلية والعاملين بها من أجل تطوير ها بمايخدم قطاعاً واسعاً من أبناء قطاع غزة .

جاء ذلك خلال لقاء جمع الدكتور أسامه الفرا محافظ خان يونس مع د. عبد الرحمن حمد رئيس مجلس أمناء كلية العلوم والتكنولوجيا وبحضور كل من إبراهيم أبو النجا رئيس لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية, ود. أحمد الشيبي مستشار الرئيس للشؤون الصحية ود. أحمد أبو شنب عميد الكلية ورأفت النجار عضو المجلس التشريعي السابق سيل تطوير ودعم كلية العلوم والتكنولوجيا .

وأشاد د. الفرا بالتطور الذي شهدته الكلية خلال السنوات السابقة سواء ما يتعلق بالتوسع الأكاديمي في التخصصات خاصة بعد أن تمكنت الكلية من الحصول على أربعة تخصصات لمنح شهادة البكالوريوس بالإضافة إلى التخصصات العديدة التي تمنح فيها شهادة الدبلوم، وما شهدته الكلية من تطور ملحوظ في المرافق التعليمية المختلفة, حيث باتت كلية العلوم والتكنولوجيا أحدى مرافق التعليم العالي الأساسية في قطاع غزة.

وأشاد الفرا بالجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة الكلية والعاملون للإرتقاء بواقع الكلية على المستوى الأكاديمي وبما يحقق دمجها في المجتمع المحلي، منوها إلى أن الكلية بحاجة ماسة لوقفة جادة لدعم برامجها وخططها المستقبلبة وبخاصة ضرورة تحويل الكلية إلى جامعة وتوفير كافة المتطلبات الضرورية لذلك وفي مقدمتها تفعيل دور مجلس أمناء الكلية في هذه الظروف .

من جانبه إستعرض د. عبد الرحمن حمد مسيرة الكلية خلال السنوات السابقة والمعوقات الكثيرة التي واجهت مجلس الأمناء خلال السنوات الأولى لإنشاء الكلية، مؤكدا على الدور الهام الذي يجب أن يلعبه مجلس الأمناء في المرحلة الحالية لتطوير الكلية والارتقاء بها، مستعرضاً المواضيع الأساسية التي تقع على كاهل مجلس الأمناء والتي يمكن من خلالها تطوير الكلية بالشكل الذي يطمح إليه الشعب الفلسطيني، مؤكداً على استعداده التام للعمل مع أعضاء مجلس الأمناء والفعاليات ومؤسسات المجتمع المحلي لتطوير الكلية ومتابعة قضاياها المختلفة.

من جانبه تحدث د. أحمد أبو شنب حول المحطات الرئيسية في عمر كلية العلوم والتكنولوجيا, مؤكداً حول أهمية تحويل الكلية إلى جامعة تمنح شهادة البكالوريوس بجانب شهادة الدبلوم ، خاصة وأن الكلية تمتلك اليوم مقومات الجامعة سواء من حيث التخصصات أو المرافق التعليمية الضرورية، منوهاً إلى أن الكلية شهدت خلال السنوات القليلة السابقة إقبالاً متزايداً من قبل الطلبة عليها، حيث بلغ عدد الطلبة المنتسبين إليها ما يقارب من الألفي طالب وطالبة.