الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية عمل رام الله والبيرة تعقد دورة تدريبية مختصة لموظفيها

نشر بتاريخ: 14/10/2014 ( آخر تحديث: 14/10/2014 الساعة: 14:33 )
رام الله - معا - عقدت مديرية عمل رام الله والبيرة بالتعاون مع جمعية عنوان العامل دورة تدريبية متخصصة بقانون العمل للعاملين داخل الخط الاخضر وذلك في مقر المديرية.

وهدفت هذه الدورة إلى التعرف على اخر المستجدات في قوانين العمل الاسرائيلية والتعرف على أهم الاشكاليات التي تواجه العاملين الفلسطينيين داخل الخط الأخضر والتي تم حصرها من خلال مراجعات العاملين للمديرية.

واكد د. سليم نخلة مدير المديرية عمل رام الله والبيرة للحضور على جاهزية المديرية للتعاون الكامل مع أي مؤسسة تسعى إلى تقديم خدمات أو تسهيلات لاخواننا العاملين داخل الخط الاخضر لما تمثله هذه الشريحة من رافد مهم وأساسي للاقتصاد الفلسطيني وللتخفيف من نسبة البطالة.

وقدم علاء الخطيب مدير مؤسسة عنوان العامل نبذة عن الجمعية واهدافها وإنجازاتها، وشكر وزارة العمل على تعاونها في تنفيذ هذه اللقاءات وتقديمها لكافة التسهيلات التي من دورها مساعدة العاملين في تحصيل حقوقهم.

من جهة اخرى عرض المحامي خالد الدوخي شرحا عاما عن أهم القوانين والإجراءات وأهم القضايا والاشكاليات التي تم التعامل معها خلال الفترة السابقة من خلال الجمعية.

بدوره أكد عبد الكريم مرداوي المكلف بمهام التشغيل الخارجي في الإدارة العامة للتشغيل على أهمية هذه اللقاءات ودورها في رفد الموظفين بمعلومات جديدة ومحدثة عن أهم القوانين والإجراءات الخاصة بالحفاظ على حقوق العاملين ومصلحتهم.

ويعتبر هذا اللقاء جزء من سلسلة لقاءات لاحقة سيتم عقدها في مديريات العمل في الشمال والوسط تتعلق بهذا الموضوع.