الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية غزة يحتفل بانتهاء تنظيم خمسة مخيمات صيفية

نشر بتاريخ: 09/08/2007 ( آخر تحديث: 09/08/2007 الساعة: 13:50 )
غزة-معا- احتفل مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية غزة بالانتهاء من تنظيم خمسة مخيمات صيفية متتالية منذ بدء عطلة المدارس وحتى يوم الخميس بمشاركة أكثر من خمسمائة طفل من 6 وحتى 15 سنة.

وأوضحت مديرة المركز فريال حلس أن المركز قام قبل الشروع بتنظيم المخيمات وبالتعاون مع خبراء متخصصين في قضايا الطفل والطفولة بإعداد دراسة متكاملة حول احتياجات الطفل في مدينة غزة النفسية والثقافية والترفيهية في هذه المرحلة، وسبل إحداث توافق بين ما تقدمه المخيمات ومدى تلبيتها لاحتياجات الأطفال .

وأوضحت حلس أن المركز وعقب الانتهاء من الإعداد والاستعداد الجيدين للمخيمات شرع بتنظيم المخيم تلو المخيم بمعدل مخيم كل أسبوعين.

وأشارت حلس أن المخيمات نفذت بإشراف مشرفات المركز المؤهلات تربوياً وفنياً للتعامل مع جميع قضايا الأطفال، مشيرة أن الأهداف العامة للمخيمات شملت السعي لتطوير قدرة الأطفال على التعبير اللغوي والتواصل مع الآخرين، وتعزيز ثقة الأطفال بأنفسهم وخلق مواطنة صالحة، وتطوير قدرة الأطفال على التفاعل الاجتماعي، وتنمية قدرتهم على رعاية أنفسهم والمحافظة على سلامتهم وصحتهم، وتطوير قدراتهم الإبداعية .

وأكدت حلس أن المخيمات شملت مجموعة كبيرة من الفعاليات راعت تلبية احتياجات الأطفال في شتى المجالات، وتعزيز الصفات السلوكية الايجابية لديهم، ومعالجة بعض المشاكل النفسية ووسائل العلاج وطرق الوقاية منها.

واوضحت حلس أن المخيمات الخمس شهدت نشاطات وفعاليات ترفيهية وفنية وثقافية ومسرحية وتربوية كما نظم في إطار النشاطات المصاحبة عشرة لقاءات مع أمهات الأطفال المشاركين بالمخيمات استهدفت عرض الملاحظات التي توصل إليها المركز حول الأطفال ومحاولة إيجاد الحلول الملائمة للمشاكل التي ظهرت لدى بعض الأطفال خلال المخيمات.