الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى معلمي منطقة يعبد يحيي يوم التراث الوطني الفلسطيني 2014

نشر بتاريخ: 14/10/2014 ( آخر تحديث: 14/10/2014 الساعة: 16:02 )
جنين- معا - نظم منتدى معلمي منطقة يعبد – احدى مبادرات مركز القطان للبحث والتطوير – بالتعاون مع مدرسة ذكور العرقة الثانوية احتفالية بمناسبة يوم التراث الوطني الفلسطيني.

وقد افتتح منسق المنتدى اليوم بكلمة تبئيرية حول مفهوم التراث وعلاقته بالإنسان الفلسطيني، بعد أن رحب مدير المدرسة هاشم عتيق بالضيوف الذين تنوعوا بين معلمين وطلبة ورؤساء مجالي قروية ومندوبون عن مكتب وزارة الثقافة وأهالي ومؤسسات مجتمع محلي.

بدوره فقد قال طارق علاونة النائب الفني في مديرية التربية والتعليم خلال كلمته أن الاحتفاء بهذا اليوم هو اضافة نوعية للمنهاج الفلسطيني الذي يهدف الى غرس مفهوم المواطنة عند الطلبة، وبحضور عاهد ابو الرب رئيس قسم النشاطات الطلابية وعلا القاسم رئيسة قسم العلاقات العامة.
|299703|
وكان كل من الشاعرين حسين عبد الرحمن وسمير ابو الهيجا قد ألقوا قصائدهم بهذه المناسبة والتي لاقت استحسان الجمهور وتصفيقاتهم، ومن ثم تقدمت فرقة كورال مدرسة ذكور الجلمة الثانوية في الغناء التراثي الوطني الشعبي المحبب للجميع.

وفي نهاية اليوم تمت زيارة المعرض الذي تم اعداده خصيصا للمناسبة والمحتوي على صور وقطع تراثية عديدة تفاعل معها الجمهوروالطلبة.