الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغا: تصويت مجلس العموم لفلسطين خطوة في الاتجاه

نشر بتاريخ: 14/10/2014 ( آخر تحديث: 14/10/2014 الساعة: 18:33 )
غزة - معا - رحب د. زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بتصويت مجلس العموم البريطاني أغلبية ساحقة لصالح الاعتراف بدولة فلسطين.

وقال د. الاغا في بيان صحفي صادر عنه اليوم أن تصويت مجلس العموم بأغلبية ساحقة لصالح الاعتراف بدولة فلسطين رغم رمزيته خطوة في الاتجاه الصحيح نحو انصاف الشعب الفلسطيني ورفع الظلم التاريخي عنه منذ 66 عاماً مشيراً إلى أن هذا التصويت يكمن اهميته بأنه يأتي من بريطانيا التي تتحمل مسؤولية المأساة والنكبة التي حلت بشعبنا في العام 48 عندما منحت اليهود وعد بلفور لذي ينص على إقامة وطن قومي لليهود على أرض فلسطين .

واضاف ان تصويت مجلس العموم البريطاني والتأييد التأييد الفرنسي والسويدي لإنهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية يؤكد حجم التأييد الدولي للقضية الفلسطينية وصواب الرؤية السياسية لمنظمة التحرير والقيادة الفلسطينية في توجهها إلى الأمم المتحدة باستصدار قرار الاعتراف بدولة فلسطين وتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال بعد أن أوصلت حكومة الاحتلال الإسرائيلي العملية السلمية إلى طريق مسدود بفعل سياستها الاستيطانية وتنكرها للحقوق الفلسطينية.

ودعا د. الاغا الحكومة البريطانية إلى تبني قرار مجلس العموم البريطاني والتصويت في مجلس الأمن الدولي لصالح الاعتراف بحدود دولة فلسطين وانهاء الاحتلال.

واكد على أن الحراك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني سيتواصل حتى يتوج بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس.