الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تدعو الى اعتبار جحر الديك منطقة منكوبة

نشر بتاريخ: 16/10/2014 ( آخر تحديث: 16/10/2014 الساعة: 13:14 )
غزة- معا - دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الى الاعلان منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة منطقة منكوبة جراء التدمير الذي تعرضت له في الحرب الاخيرة ضد قطاع غزة.

وقال هيثم ثوابتة عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية خلال وقفة تضامنية مع منطقة جحر الديك انه لم يتم التعاطي مع قرار الرئيس محمود عباس باعتبار قطاع غزة منطقة منكوبة خاصة المناطق الشرقية التي تعرضت للتدمير، مبينا أن القرار لم يحظى بمستوى من المسئولية والجدية.

وشدد ثوابتة انه حتى اللحظة هذه المناطق لم يصلها احد وما زالت تعاني من انقطاع الخدمات عنها، مشددا ان هذه المناطق ومنها منطقة جحر الديك تحتاج لنجدة سريعة للتعامل معها بكل الشروط التي تتوافر للمناطق المنكوبة وتوفير الاغاثة لسكانها.

ودعا ثوابتة الجهات الرسمية بتوفير كل سبل الدعم والإسناد للمنكوبين الذين دعموا المقاومة، مبينا أن الجبهة الشعبية بصدد توقيع عرائض في كافة المناطق التي تعرضت للتدمير للمطالبة بعدة قضايا ابرزها اعتبار هذه الاماكن مناطق منكوبة والإسراع في عملية الاعمار في هذه المناطق بالإضافة الى التوافق على خطة وطنية في الاعمار في هذه المناطق وتوفير مقومات الصمود لهؤلاء المواطنين.