الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي شعفاط يظفر بلقب بطولة شهداء القدس في عناتا

نشر بتاريخ: 16/10/2014 ( آخر تحديث: 16/10/2014 الساعة: 12:52 )
القدس - معا : اختتمت مساء الجمعة الماضي في بلدة عناتا على ملعب مدرسة صلاح الدين الاساسية المعشب بطولة شهداء القدس لكرة القدم لفئة الشباب والتي نظمها نادي شباب عناتا المقدسي بالشراكة مع ذوي الشهيد محمود الشوامرة الذي سقط على ثرى القدس في تموز الماضي وبحضور عائلتي الشهيدين محمد ابو خضير ويوسف الزغير ، وبمساهمة من المؤسسات والمحال التجارية في البلدة .

وبعد يوم حافل بالندية والاثارة جمع سبعة أندية من داخل وخلف الجدار ويحضور جماهيري مميز من مختلف الفئات العمرية نجح نادي شعفاط بالظفر بكأس البطولة عن جدارة واستحقاق بعد تجاوزه لشقيقه مخيم شعفاط بركلات الجزاء الترجيحية ، وشهدت البطولة حضورا لافتا لرجال الدفاع المدني في منطقة عناتا والذين ساهموا في انجاح البطولة حتى نهايتها .

نتائج الدورالأول :

• المجموعة الأولى وضمت:
نادي شعفاط ،نادي شباب ابو ديس ،نادي جبع ، نادي شباب عناتا " أ " :

- 1 فوز نادي شعفاط على ابو ديس بهدفين لهدف ، سجل لشعفاط مهدي عموري وفادي صب لبن ولابو ديس محمد عليان.

2- تعادل عناتا " أ " مع جبع بهدف ياسر سلامين لعناتا ونبيل دار سليم لجبع .
3- فوز عريض لنادي شعفاط على على عناتا " أ " بخمسة اهداف للعملاق مهدي عموري (2) ومحمد الاطرش ( 2 ) وينال الشنطي مقابل هدف وحيد لمحمد الشوامرة .
4- فوز جبع على ابو ديس في لقاء قوي بهدف نظيف لنبيل دار سليم .

5- واصل نادي شعفاط عروضه القوية وحقق فوزا صريحا على جبع بثمانية اهداف نظيفة للهداف محمد الاطرش (4) ومهدي عموري (3) ومصطفى احمرو .

6- فوز اداري لعناتا " أ " على ابو ديس .

وبهذه النتائج تصدر نادي شعفاط المجموعة بتسع نقاط وحل نادي
عناتا " أ " ثانيا باربع نقاط .
|299881|

المجموعة الثانية وضمت :
تجمع مخيم شعفاط ، عناتا "ب "، دير السودان .

1- فوز عناتا "ب " على دير السودان باربعة اهداف لهدفين ، سجل لعناتا احمد ابراهيم ( 2 ) ومحمد جمال ويوسف الكردي ولدير السودان معتز الحاج وايهاب شوكت .
2- فوز مخيم شعفاط على عناتا "ب " بهدفين نظيفين لرمزي عبد الكريم ومحمود ابو شمسية .
3- فوز صريح لمخيم شعفاط على دير السودان بخماسية نظيفة للنجم فادي سرندح (2 ) ومحمود ابو شمسية (2) ويونس احمد .
وبهذه النتائج تصدر مخيم شعفاط المجموعة بست نقاط وحل عناتا "ب " وصيفا بثلاث نقاط بينما ودع دير السودان البطولة بعد مشاركة معتبرة للفريق القادم من شمال غرب رام الله .

الدور الثاني " نصف النهائي "

1- بطل المجموعةالأولى ( نادي شعفاط)×ثاني المجموعة الثانية (عناتا "ب " )

حجز نادي شعفاط مكانا في النهائي بتغلبه على عناتا "ب " في لقاء حماسي حيث تمكن الشعافطة من حسمه في الشوط الثاني بستة اهداف للنجم المميز محمد الاطرش (4) وهدف لكل من ينال الشنطي ومهدي عموري مقابل ثلاثة اهداف لعناتا ب سجلها محمد جمال (2) واحمد ابراهيم .

2 - بطل المجموعة الثانية (مخيم شعفاط ) × ثاني المجموعة الأولى (عناتا أ )

بعد لقاء قوي من الطرفين وشهد تالق حارس مخيم شعفاط داود ربيع الذي وقف صدا منيعا امام كرات ياسر سلامين ، استطاع ابناء المخيم تجاوز عقبة عناتا " أ " بهدف نظيف للميز رمزي عبد الكريم .

المركز الثالث والرابع ? ( عناتا " أ " × عناتا " ب " )

بعد لقاء اخوي بين ابناء نادي عناتا استطاع عناتا " أ " أ الظفر بكاس المركز الثالث بتغلبه على عناتا " ب " بثلاثة اهداف للخلوق احمد عليان (2) وياسر سلامين مقابل هدفين لمحمد ابو سمرة ومحمد جمال .

النهائي ( نادي شعفاط × محيم شعفاط )
بعد نهائي ممتع وشيق قدم فيه الفريقان اقوى لقاء في البطولة وبتميز من الهداف محمد الاطرش وينال الشنطي من نادي شعفاط ورمزي عبد الكريم وفادي سرندح من مخيم شعفاط والحارسين انس تفاحة وداود ربيع ،وبعد انتهاء اللقاء بالتعادل بثلاثة اهداف لكل منهما ، تمكن ابناء البلدة ( نادي شعفاط ) من تجاوز جاره ابناء مخيم الصمود بفارق الركلات الترجيحية لتظفر شعفاط بلقب البطولة بلدتها بطلة ومخيمها الصامد وصيفا . سجل لشعفاط النجم الواعد ينال الشنطي (2) ومحمد الاطرش وللمخيم المتالق رمزي عبد الكريم ( 3)

التتويج :
وفي الختام وقف الجميع دقيقة صمت على ارواح الشهداء ، ورحب سلمان سلامين بالحضور واهالي الشهداء الشوامرة وابو خضير والزغير والفرق المشاركة والجمهور الغفير الذي تابع البطولة والمؤسسات والمحلات التجارية والفعاليات التي شاركت في انجاح البطولة وهي :مركز الايمان الطبي ، سوبر ماركت النورس ، سوبر ماركت الاخوة ، صيدلية اليزن ، الزاجل للاتصالات ، الدفاع المدني الفلسطيني /عناتا،صفحة عناتا اون لاين ، مديرة مدرسة صلاح الدين الاساسية رائدة الرفاعي ، والقى الدكتور محسن ابو خضير كلمة اهالي الشهداء حيث اعرب عن تقديره للقائمين على البطولة التي شكلت تجمع شبابي مقدسي نحن بحاجته في هذه الايام من مختلف الفئات والمناطق ، وتقدم بالشكر لذوي الشهيد الشوامرة الذين اصروا على مشاركة اهالي الشهيدين الزغير وابو خضير .

وبدوره القى اياد عودة الله رئيس نادي شعفاط كلمة الاندية المشاركة والتي اكد فيها على دور نادي شباب عناتا المقدسي في تنظيم التجمعات والبطولات المقدسية باستمرار داعيا الى تنظيم بطولة كبرى وبصفة رسمية على هذا الملعب تجمع كافة الاندية المقدسية .

ومن ثم قامت اللجنة المنظمة ممثلة باحمد عليان ومحمد الشوامرة وامين حمدان، والحاج انور عودة الله ومحمود عليان و ذوي الشهداء نادر الشوامرة والحاج ابو علي زغير وقاسم زغير وشقيق الشهيد رائد ابو خضير وعمه عصام ووفد كبير من وجهاء ال ابو خضير الذين حضروا حفل الختام بتوزيع الجوائز على الفائزين كالاتي :

*- درع تقديري لكل من : اهل الشهيد محمد ابو خضير ، يوسف الزغير ، محمود الشوامرة
*- كأس أفضل لاعب في البطولة : رمزي عبد الكريم من مخيم شعفاط

*- كأس هداف البطولة : محمد الاطرش من نادي شعفاط .
*- كأس افضل حارس مرمى : داود ربيع من مخيم شعفاط
*-درع الفريق المثالي : نادي جبع
*-درع المركز الرابع : نادي عناتا " ب "
*- كأس المركز الثالث وميداليات : نادي عناتا " أ "
*- كأس المركز الثاني وميداليات: مخيم شعفاط .
*- كأس البطولة وميداليات: نادي شعفاط .

وعموماً شهدت البطولة تنافساً قوياً بين الفرق بروح رياضية عالية من الجميع ، وقدمت مستويات تبشر بالخير ، وشكلت تجمعاً شبابياً مقدسياً بجانب الجدار المحاذي لأرض الملعب ، وقامت اللجنة المنظمة بتوزيع المياه والمشروبات المرطبة لجميع الفرق المشاركة والحضور .