الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة ودائرة شؤون الاسرى في طولكرم تخرج دورة في مجال تربية الأغنام للأسرى المحررين

نشر بتاريخ: 09/08/2007 ( آخر تحديث: 09/08/2007 الساعة: 17:51 )
طولكرم - معا - نظمت وزارة الزراعة بالتعاون مع دائرة شؤون الاسرى في طولكرم حفل تخريج دورة من الاسرى المحررين في مجال تربية الاغنام، وذلك في ساحة مديرية زراعة طولكرم.

وحضر التخريج وزير شؤون الاسرى اشرف العجرمي ووزير الزراعة محمود الهباش ومحافظ طولكرم العميد طلال دويكات وشاكر جوده وكيل مساعد وزارة الزراعة وسهام ثابت عضو المجلس التشريعي ومديرا الزراعة وشؤون الاسرى في طولكرم بالاضافة الى الاسرى المحررين الخريجين من هذه الدورة والبالغ عدد 82 متدربا.

وافتتح الوزيران برفقة محافظ طولكرم مخيم للمعاقين أقيم في قاعة المدرسة العدوية، مؤكدين على ضرورة الاهتمام اكثر بذوي الاحتياجات الخاصة سواء من ناحية المخيمات الصيفية او تعلمهم وتأهيلهم ليكونوا اعضاء نافعين في المجتمع.

وتحدث المحافظ في احتفال تخريج دورة تربية الاغنام للاسرى المحررين، مشيداً بالقائمين على هذه الدورة التي تعني الاهتمام الذي توليه السلطة الوطنية بالاسرى سواء اثناء وجودهم في الاسر او بعد تحررهم.

واكد العجرمي ان وزارته تعمل من خلال ثلاثة محاور، الاول: العمل على تحرير كافة الاسرى من خلال ضغوط شعبية ودولية على الاحتلال، والثاني: توفير الاحتياجات للاسرى في السجون ولذويهم واعتبارهم مناضلين من اجل الحرية بهدف التخفيف من معاناة الاسرى وعائلاتهم والمحور، والثالث: هو الاهتمام بالاسرى بعد تحررهم من خلال دمجهم بالمجتمع وتأهيلهم للعمل في مختلف المجالات وتوفير التعليم الجامعي والدورات المتخصصة لرفع كفاءتهم.

ووجه العجرمي التحية الى كل الاسرى خاصةً سعيد العتبه وسمير القنطار ومروان البرغوثي والوزراء والنواب المعتقلين.

من جانبه، اكد الهباش ان شعبنا حافظ على ارتباطه بالارض الفلسطينية عبر مختلف العصور، لانه الرقم الصعب في معادلة الصراع، مشيراً الى ان شعبنا يواجه حاليا ليس الاحتلال فقط ولكن ايضا التحدي الداخلي المتمثل بالانقلاب العسكري في غزة الذي نفذته حماس التي انقلبت على مصلحة شعبنا وتنكرت لنضاله ولاحقت المناضلين بالقتل والقمع وعمدت الى تخريب مؤسساتنا الوطنية.

وشدد الهباش"شعبنا باغلبيته الساحقة خصوصا في قطاع غزة يرفض الانقلاب ويقف مع الشرعية المتمثلة بالرئيس محمود عباس وبحكومة سلام فياض"، معتبراً ان هذا الانقلاب لن يستمر وسيتمكن شعبنا من انهائه في اقرب وقت، موضحاً ان شعبنا يرفض انقسام الوطن ويؤمن بالوحدة الوطنية ويعتبر ان ما حدث لا يمثل القاعدة بل الاستثناء في مسيرة شعبنا النضالية ويتعارض مع اعرافه وتقاليده الوطنية.

واشار الوزير الهباش، ان حماس التي انشأها الشيخ احمد ياسين لا يمكن ان تؤمن بهذا الانقلاب الدموي، فشعبنا يناضل من اجل وطن حر يستطيع كل الفلسطينين ان يعيشون فيه بحرية.

وإعتبر عزام ارميله مدير عام برنامج تأهيل الاسرى ان هذه الدورة تأتي في سياق برنامج تأهيل الاسرى، حيث سيتم توزيع الاغنام على المشاركين في الدورة.

وفي نهاية الاحتفال قام الوزيران والمحافظ والنائبة سهام ثابت بتوزيع الشهادات على الخريجيين.