الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصطفى يطلع نائب وزير خارجية روسيا على جهود القيادة بمجلس الامن

نشر بتاريخ: 17/10/2014 ( آخر تحديث: 17/10/2014 الساعة: 15:15 )
القدس - معا - اجتمع سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية فائد مصطفى اليوم في مقر وزارة الخارجية في موسكو مع ميخائيل بغدانوف نائب وزير الخارجية وممثل الرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط حيث اطلعه على تطورات الوضع السياسي العام، والجهود التي تبذل لتقديم مشروع القرار الى مجلس الامن لوضع حد لنهاية الاحتلال ضمن جدول زمني محدد.

كما اطلعه على سلوك الحكومة الاسرائيلية وممارساتها ومواقفها التي تتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني وأخرها ما صدر على لسان وزير الدفاع الإسرائيلي من تصريحات تكشف الوجه الحقيقي لاهداف هذه الحكومة التي لا تبحث عن حل وانما عن اداره للوضع الحالي.

وقيم الجانبان بارتياح نتائج اعمال مؤتمر إعادة اعمار قطاع غزه الذي عقد في القاهره مطلع الأسبوع بمشاركه ميخائيل بغدانوف كممثلا لروسيا الاتحادية ، حيث التقاه هناك الرئيس محمود عباس على هامش اعمال المؤتمر.

بغدانوف أعاد التأكيد على موقف روسيا الداعم لتوجه الرئيس والقيادة الفلسطينيه الى مجلس الامن الدولي ، وان نص مشروع القرار المقدم لهذه الغاية هو نص مقنع ومنطقي جدا ، وترى روسيا ان هدف البعض في المطالبات بتأجيل هذا التوجه هو المماطلة والتسويف.

كما ان الجانبين ينظران بارتياح الى الحراك الذي تشهده بعض الدول الاوروبية لجهة الاعتراف بالدولة الفلسطينيه هو حراك مهم وتقدم كبير.

وجرى خلال اللقاء مناقشه عدد من مواضيع العلاقات الثنائيه بين البلدين.