السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إيران غابت عن مؤتمر الإعمار ولكنها حاضرة في غزة

نشر بتاريخ: 18/10/2014 ( آخر تحديث: 19/10/2014 الساعة: 11:55 )
بيت لحم- معا - أكد أبو عماد الرفاعي، ممثل الجهاد الإسلامي في لبنان ان علاقة حركته مع ايران متينة، ولم تتغير قبل العدوان الاسرائيلي على غزة وبعده.

وأوضح لوكالة معا ان زيارة امين عام الجهاد الاسلامي رمضان عبدالله شلّح لايران في هذا الوقت تأتي في اطار توطيد العلاقات خصوصا بعد العدوان الاسرائيلي على غزة وبحث ما سوف تقدمه ايران للشعب الفلسطيني، خصوصا في موضوع اعادة اعمار غزة، اضافة للتأكيد على استمرارية العلاقات ودعم ايران للقضية الفلسطينية، وبحث ملفات التهويد الاسرائيلي والقدس.

وأجرى "شلّح" اجتماعات مع قائد الثورة الإسلامية وعدد من كبار المسؤولين الإيرانيين في العاصمة طهران.

وحول دعم ايران لإعادة اعمار غزة، قال الرفاعي ان ايران لم يتم دعوتها لمؤتمر اعادة اعمار غزة الذي عقد الاحد الماضي في القاهرة، رغم ان ايران تعتبر من أكثر الدول الداعمة لفلسطين.

حول انواع الدعم الذي تقدمه ايران، قال "ان فلسطين بحاجة الى اشكال متعددة من الدعم اضافة لإعادة اعمار غزة". علما ان ايران تعتبر الداعم الأساسي في موضوع السلاح للجهاد والفصائل بغزة.

وطالب الرفاعي كافة الدول بتقديم كافة اشكال الدعم للفلسطينيين لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني.

وسبق ان صرح قائد سلاح الجو في الحرس الثوري الجنرال امير علي حاجي تعتزم تسليح الفلسطينيين رداً على ارسال اسرائيل طائرة استطلاع الى ايران تم اسقاطها. وقال "سنسرع تسليح الضفة الغربية ونحتفظ بالحق في أي رد".

مقابلة: وجدي الجعفري
|296203|